Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تلاحق الثغرات بالتحديثات

أطلقت الشركة تحديثا جديدا لأجهزة الـ"أيفون" والـ"أيباد" لمواجهة اختراق في المتصفح

أبل تكتشف ثغرة في أجهزتها وتلاحقها بالتحديثات (رويترز)

أطلقت شركة "أبل" تحديثاً جديداً لأجهزة الـ"أيفون" والـ"أيباد"، من شأنه أن يغلق ثغرة في المتصفح، تمكن المخترقين من استهداف أجهزة المستخدمين والحصول على بعض البيانات.

الثغرة كُشف عنها من قِبل مختصين في أمن المعلومات، وأبلغوا "أبل" بخصوصها، لتباشر الشركة الأميركية الشهيرة بإطلاق تحديث "يغلقها".

وليس معروفاً إذا ما استُغلت هذه الثغرة واستهدف المستخدمون من خلالها، لكن ما يهم هو أنه يتوجب على كل شخص "تحديث جهازه" حالياً لـ"حماية بياناته"، لأن هذه الثغرة "ستمكن المخترقين" من استهداف الجهاز بخطوات بسيطة، بحسب ما يقول إعلان الشركة.

التحديث الثاني

التحديث متاح حالياً لجميع المستخدمين، مع العلم أنه الثاني في أقل من شهرين تقريباً لإغلاق ثغرات أمنية، ففي التحديث السابق أغلقت ثغرات هددت بيانات المستخدمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تكرار الأمر سبب انزعاجاً لدى بعض المستخدمين، لأن الميزة التي لطالما تحدثت عنها "أبل" هي أمان النظام، لكن خلال أقل من أربعة أشهر وجِدت كثير من الثغرات.

لذا يتوجب على الشركة مراعاة هذا الخلل المتكرر في تحديثها القادم "آي أو أس 15" المزمع طرحه في يونيو (حزيران) المقبل، إذ يجب أن يراعى فيه ضرورة "تحسين مستوى الأمان" وتقديم تجربة أكثر تحصيناً.

وفي السياق ذاته، تشير بعض المصادر إلى عزم "أبل" تدشين مؤتمر نهاية مارس (آذار) الحالي، ومن المتوقع إعلان أجهزة "أيباد برو" الجديدة مع جهاز تلفاز "أبل" الجديد خلاله، وكذلك الإصدار الجديد من سماعات "أبل" مع قطعه التابع، التي طال الحديث عنها خلال الأشهر الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم