Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبل تعلن رسميا عن نسختين من "ساعتها" وجهازي أيباد

الإصدار الجديد للساعة يشمل خدمة رياضية تقوم مقام المدرب الشخصي وستمكن المستخدمين من متابعة التمارين وحساب السعرات الحرارية

أعلنت شركة  أبل عن إصدار جديد للساعة  منخفض الثمن سمته "SE" (رويترز)

بشكل مفاجئ أعلنت شركة أبل، اليوم، عن 4 أجهزة جديدة: ساعتين وجهازي أيباد، ولم تتطرق الشركة بشكل نهائي إلى الإصدار الجديد من أجهزة iPhone. المؤتمر بُث بشكل افتراضي من خلال الموقع الرسمي للشركة، وحظيت ساعة أبل بنصيب الأسد من المؤتمر، حيث أعلنت الشركة عن نسختين من الساعة مع تحسينات عدة فيها، وأيضاً أُعلن عن إصدارين جديدين من أجهزة الأيباد، بجانب تركيز الشركة على إطلاق عدة خدمات جديدة للمستخدمين.

ساعة أبل الإصدار السادس

من أهم الأمور التي ركزت عليها الشركة في هذا المؤتمر هو الإصدار السادس من الساعة، إذ حافظت الشركة على نفس التصميم من أول إصدار، ولكن أضافت للساعة عدة مميزات أهمها قياس نسبة الأكسجين في الدم، هذه الميزة ستكون مفيدة جداً لأي شخص يصاب بأزمات ربو لأنها ستساعده في قياس نسبة الأوكسجين، وفي حال انخفاض الأوكسجين بالدم سيصل للمستخدم تنبيه مباشر. أيضاً دعمت أبل الساعة بميزة جديدة، وهي إمكانية قياس ارتفاع المستخدم عن مستوى سطح الأرض، بالمميزات الجديدة للساعة يصبح لدى المستخدم خيارات جديدة ومميزة. على سبيل المثال ساعة أبل الآن تقيس نبضات القلب، وأيضاً تنبهك في حال وجود أي مشكلة بالقلب، بجانب قياس نسبة الأوكسجين، وأيضاً في حال سقوطك على الأرض يصل تنبيه مباشر لأفراد عائلتك لمساعدتك، وغيرها من المميزات التي ستكون مفيدة جداً لمراقبة صحة المستخدمين.

ساعة أبل منخفضة الثمن

أعلنت الشركة عن إصدار جديد منخفض الثمن سمته "SE"، هذا الإصدار يأتي بجميع المميزات المدعومة في ساعة أبل الإصدار السادس ما عدا ميزة تخطيط القلب، وأيضاً قياس مستوى الأوكسجين في الدم، وسيتمكن المستخدم من الاستفادة من جميع المميزات، مثل تنبيهات ارتفاع نبضات القلب وحتى استخدامها في الماء لعمق 50 متراً وبقية المميزات الموجودة في ساعة أبل، وستكون الساعة متاحة للمستخدمين، الجمعة المقبل.

إصدار جديد من الأيباد إير

في هذا الصدد، أعلنت الشركة عن الإصدار الجديد من الأيباد إير، هذا الإصدار يأتي بتصميم مشابه لجهاز الأيباد برو، وبإمكان المستخدم الاستفادة منه واستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالأيباد برو، الجهاز يأتي بخمسة ألوان: الفضي، والرمادي، والوردي، والأخضر، واللون الأزرق يأتي بمعالج أسرع من الإصدار السابق، وأيضاً يدعم خاصية البصمة من خلال زر التشغيل في الأعلى، ويأتي بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بكسل، نفس الكاميرا الموجودة في أجهزة الأيباد برو، مع العلم أن المستخدم سيتمكن من تصوير مقاطع فيديو بدقة 12 ميغا بكسل. نستطيع القول إن الجهاز نسخة رخيصة الثمن من أجهزة الأيباد برو، مع العلم أن سعر الجهاز يبدأ من 2499 ريالاً سعودياً تقريباً، ويأتي بحجمي 64 و256 غيغا.

النسخة الثامنة من أجهزة الأيباد

في هذا الإطار، أعلنت أيضاً الشركة عن النسخة الثامنة من أجهزة الأيباد، هذه النسخة تأتي بسعر منخفض، يبدأ من 1349 ريالاً سعودياً، مع العلم أن الجهاز يأتي بنفس التصميم السابق من أجهزة الأيباد، وبإمكانك الاستفادة منه في جميع الاستخدامات المختلفة، ولكن لن يكون بإمكانك استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة الأيباد برو، لكن ستكون هناك لوحة مفاتيح خاصة بالجهاز. وتستهدف الشركة في هذا الجهاز الطلاب بشكل كبير، وأيضاً المنشآت التعليمية المختلفة.

الإعلان عن إطلاق نظام iOS14 وiPad Os

أعلن عن موعد إطلاق النظام الجديد لأجهزة الأيفون والأيباد، النظام يحمل واجهات جديدة للنظام وتحسينات كبيرة تسهل من عملية استخدام الجهاز. النظام سيكون متاحاً للمستخدمين من اليوم، مع العلم أن النظام يحمل العديد من التحسينات الأمنية وزيادة نسبة الخصوصية للمستخدمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قامت الشركة بالإعلان عن خدمة رياضية جديدة لمستخدمي ساعة أبل، نستطيع القول عنها إنها تقوم مقام المدرب الشخصي، ستمكنك هذه الخدمة من متابعة التمارين وتساعدك في حساب السعرات الحرارية وغيرها من المميزات المهمة للمستخدمين، مع العلم أيضاً أنه أعلن عن خدمة موحدة للاشتراك في خدمات أبل جميعها وهي خدمة Apple One، هذه الخدمة ستعطي المستخدمين اشتراكاً موحداً في جميع خدمات أبل، وتأتي بثلاث فئات، وتقدم هذه الخدمة اشتراكاً شهرياً موحداً في خدمة أبل للموسيقى والألعاب وخدمة أبل التلفزيونية، بجانب اشتراك في خدمة أبل الرياضية الجديدة، وأيضاً اشتراك في خدمة أبل للأخبار، وكل هذه الخدمات ستكون بـ15 دولاراً للمستخدمين.

المؤتمر، للأسف، لم يعلن فيه عن الإصدار الجديد من الآيفون، ويتوقع أن يكون الإعلان عن الآيفون في مؤتمر منفصل في منتصف شهر أكتوبر (تشرين أول) أو شهر نوفمبر (تشرين ثاني) على أبعد تقدير من الآن.

المزيد من تكنولوجيا