Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيرارد: أتمنى تدريب ليفربول ولا يمكنني خلافة كلوب

قاد المدرب الإنجليزي رينجرز للقب الدوري الأسكتلندي للمرة الأولى منذ 2011

ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي رينجرز الأسكتلندي (أ ف ب)

قال ستيفن جيرارد، المدير الفني لنادي رينجرز الأسكتلندي، إنه يحلم بقيادة ناديه السابق ليفربول في يوم ما، لكنه لا ينوي بأي شكل خلافة المدرب الحالي يورغن كلوب، الذي يتعرض للضغط بسبب الانهيار المفاجئ والتراجع الواضح في المستوى والنتائج.

وتولى جيرارد تدريب رينجرز في 2018، وقاده هذا الموسم لإحراز لقب الدوري الأسكتلندي الممتاز لأول مرة منذ 2011، ليحرم سيلتيك من الفوز بلقب الدوري للموسم العاشر على التوالي.

وتسبب هذا النجاح في ترشيح جيرارد لخلافة كلوب، الذي توج فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه انهار هذا الموسم وخسر ثماني مرات في الدوري منذ يناير (كانون الثاني)، وبات يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب.

ورشح البعض كلوب بديلاً محتملاً ليواخيم لوف، الذي يرحل عن تدريب منتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا "يورو 2020" في الصيف المقبل، رغم أن مدرب ليفربول قال، الثلاثاء، إنه لن يكون متاحاً لتدريب بلاده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال جيرارد لقناة "آي تي في نيوز"، "جماهير ليفربول لا تريد أن أصبح أنا المدرب، إنهم يريدون استمرار كلوب في تدريب ليفربول، وأنا أتفق معهم تماماً".

وأضاف قائد ليفربول السابق البالغ عمره 40 عاماً، "لا يجب الحديث عن ذلك، لدينا أحد أفضل المدربين يقود نادينا خلال الوقت الحالي، ولدي مهمة عمل هنا، ولا أعتقد أنه من المناسب الحديث عن ذلك، وأنا أتمنى أن يستمر يورغن في ليفربول سنوات عديدة".

وقضى جيرارد 17 موسماً في ليفربول كلاعب، ونال لقب دوري أبطال أوروبا 2005، كما عمل كمدرب لفريق الشباب في النادي قبل أن ينتقل إلى تدريب رينجرز.

وقال جيرارد، "ليفربول هو فريقي وخضت فيه رحلة رائعة، هل هو حلم لي أن أصبح في يوم ما مدربه؟ نعم هذا صحيح لكن ليس بعد، ومن قال إني سأكون مناسباً بما يكفي لذلك في أي وقت مقبل".

ويلعب رينجرز مع سلافيا براغ في ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي في جمهورية التشيك، الخميس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة