Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روبي فاولر: ليفربول يجب أن يفتح باب الرحيل أمام صلاح إذا كان غير سعيد

قال مهاجم "أنفيلد" السابق إن النادي سيعيد البناء إذا غادر النجم الحالي

روبي فاولر مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق (رويترز)

قال أسطورة ليفربول روبي فاولر إن ناديه سينجو، ويمكنه أن يزدهر إذا رحل الهدّاف محمد صلاح.

وسجل المهاجم المصري أهدافاً هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من الأداء المتواضع أخيراً من الفريق ككل، الذي أدى إلى تراجع الريدز إلى المركز الثامن في جدول الترتيب.

وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يصل ليفربول إلى المراكز الأربعة الأولى، ويتأهل لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى في الموسم المقبل، مما قد يؤدي إلى مغادرة كبار اللاعبين.

ولم يدافع فاولر عن احتمالية البيع القسري لصلاح، لكنه قال إن الأندية يجب أن تقبل أن الأفراد سوف يبحثون عن مصلحتهم الشخصية في مسيرتهم المهنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب فاولر، في عمود رأيه في صحيفة "ميرور"، "لا أواجه صلاح، أنا أحبه كثيراً، لكنني أعتقد حقاً أن الانتقالات الآن تتعلق إلى حد كبير بما يريده اللاعبون، لذا فإن الكرة في ملعبه وليست في ملعب ليفربول".

"إذا كان يريد الرحيل، فعليه أن يذهب، إذا أراد اللاعب المغادرة، فعلينا أن نقبل ذلك، أنا من أشد المؤمنين أنه إذا كان اللاعبون غير سعداء ويريدون الرحيل، فعندئذ ينبغي عليهم الذهاب، وقد قال يورغن كلوب الشيء نفسه أيضاً، فهو لا يريد بقاء أي شخص لا يرغب في البقاء".

وأشار فاولر، الذي يدير الآن نادي إيست بنغال في الهند، إلى المقارنة عندما باع ليفربول فيليب كوتينيو إلى برشلونة في عام 2018.

وكان البرازيلي لاعباً أساسياً في فريق "الريدز"، لكن إعادة الاستثمار القوية جعلت الفريق أفضل من جميع النواحي، في حين عانى كوتينيو نفسه منذ ذلك الحين.

"كلوب لم يكن يريد كوتينيو، لأنه اعتقد أن موقفه لم يكن صحيحاً، ولم يكن يريد هذا السم في معسكره في النهاية".

"لذا إذا كان صلاح غير سعيد حقاً، وإذا كان منزعجاً لأنه لم يتم منحه عقداً جديداً أو أي شيء آخر، فعلى النادي الحصول على أكبر قدر ممكن من المال من بيعه، واستخدام الأموال لإجراء تعديلات في الفريق الحالي".

"من الواضح للجميع أنني معجب بصلاح، ومن لن يكون كذلك، لكن ليفربول لم يفتقد كوتينيو كثيراً، أليس كذلك؟ اتضح أنه لم يكن جيداً كما كان يعتقد الناس على أي حال، بل إن المنظومة التي كان يلعب فيها جعلته يبدو أفضل".

"ربما هذا هو نفس الشيء مع صلاح، ستفقد أهدافه، لكن هل من الممكن العثور على شخص أفضل، ليس بالضرورة كبديل مباشر، ولكن في تعزيز الفريق ككل".

وستكون مباراة الريدز التالية ضد لايبزيغ الألماني، حيث سيلعبون مباراة إياب دور الـ16 مع تقدمهم بهدفين في مباراة الذهاب خارج الأرض، والفوز بالمسابقة سيضمن الانتقال إلى دور المجموعات للموسم المقبل، لكن في الوقت الحالي يبدو من غير المرجح بشكل كبير أن يتعافى ليفربول لإدراك أفضل مستوياته وتعديل مسار موسمه.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة