Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل الأمير فيليب إلى مستشفى آخر في لندن لإجراء فحوص في القلب

قصر باكينغهام يؤكد أن دوق إدنبره يشعر بالارتياح ويستجيب للعلاج

صحافيون أمام مستشفى "سانت بارثولوميو" حيث سيخضع دوق إدنبره لفحوص في القلب (رويترز)

غادر الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث البالغ من العمر 99 سنة، الاثنين المستشفى حيث كان يعالَج منذ حوالى أسبوعين لاستكمال علاجه في مستشفى آخر في لندن حيث سيخضع لفحوص في القلب.

وأوضح قصر باكينغهام في بيان أن "دوق إدنبره نُقل اليوم من مستشفى الملك إدوارد السابع إلى مستشفى سانت بارثولوميو حيث سيستكمل الأطباء معالجته من التهاب، ولإخضاعه لفحوص ومراقبة بسبب مشكلات مشخصة سابقاً في القلب".

وقال القصر في بيان "لا يزال الدوق يشعر بالارتياح ويستجيب للعلاج، لكن من المتوقع أن يبقى في المستشفى حتى نهاية الأسبوع على الأقل".

وقد خرجت سيارة إسعاف من المستشفى صباح الاثنين فيما أبعد المريض عن عدسات المصورين الصحافيين باستخدام مظلات.

وكان الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية أدخل المستشفى "احترازياً" في 16 فبراير (شباط) بسبب وعكة صحية. وأعلن قصر باكينغهام بعد بضعة أيام أن إدخاله المستشفى ناجم عن إصابته بالتهاب لم تكشف تفاصيله لكن لا علاقة له بمرض كوفيد-19.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد زاره ابنه الأمير تشارلز وريث العرش، في المستشفى. كما أكد حفيده الأمير ويليام الأسبوع الماضي أن دوق إدنبره في وضع صحي جيد وأطباؤه يتابعون وضعه من كثب.

وقد اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس (آب) 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952. ويواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

وفي يونيو (حزيران) 2017، أدخل الأمير فيليب المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر "التهاب متصل بمرض تم تشخيصه سابقاً". وخضع لعملية جراحية في الورك عام 2018.

وفي يناير (كانون الثاني) 2019، تعرض لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته من نوع "لاند روفر" بسيارة أخرى لدى الخروج من ساندرينغهام ما أدى إلى انقلاب سيارته. وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.

وفي نهاية ديسمبر (كانون الأول) من العام نفسه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال "تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقاً"، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.

وسيحتفل الأمير فيليب بعيد ميلاده المئة يوم 10 يونيو (حزيران).

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات