Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الثلاثية الثالثة... هل اقترب برشلونة من تحقيق الإنجاز الغائب منذ 4 مواسم؟

الخصمان العنيدان فالنسيا وليفربول ربما لهما رأي آخر بشأن أحلام "البلوغرانا"

اللاعب الأوروغواياني لويس سواريز في مباراة برشلونة وريال سوسيداد 20 أبريل 2019 (رويترز)

يواجه فريق برشلونة الإسباني تحدياً قبل نهاية الموسم الحالي، حيث بإمكانه تحقيق الثلاثية (دوري- كأس- دوري أبطال أوروبا).

الفريق الكتالوني سبق له تحقيق الثلاثية مرتين سابقتين خلال موسمي (2008-09) و(2014-15).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الدوري الإسباني

فريق "البلوغرانا" اقترب من حسم بطولة الدوري الإسباني بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، مع الوضع في الاعتبار أن المتبقي على نهاية البطولة 5 جولات فقط.

ويتبقى للفريق الكتالوني 5 مباريات بالدوري الإسباني أمام كل من ديبورتيفو ألافيس، وليفانتي، وسيلتا فيغو، وخيتافي، وإيبار. ويكفي البارسا الفوز في مباراتين من أجل التتويج باللقب الـ26 في تاريخه دون النظر إلى نتائج منافسيه.

كأس ملك إسبانيا

وصل الفريق الكتالوني إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بفوزه على ريال مدريد في نصف النهائي، ليصطدم بفريق فالنسيا في المباراة المقرر لها في الخامس والعشرين من مايو (أيار) المقبل.

الفريق الكتالوني يقترب من حصد لقب بطولة كأس الملك للمرة الخامسة على التوالي والـ31 في تاريخه، عندما يلتقي منافسه فالنسيا على ملعب "بينتو فيامارين" معقل ريال بيتيس.

برشلونة أقصى فريق كولتورال ديبورتيفا ليونيسا من دور الـ32، وليفانتي من دور الـ16، قبل الإطاحة بإشبيلية وريال مدريد من ربع ونصف النهائي، ليصل إلى المباراة النهائية، أما فالنسيا فأقصى كل من إيبرو في دور الـ32، ثم سبورتينغ خيخون في دور الـ16، ثم خيتافي في ربع النهائي، تلاه ريال بيتيس في نصف النهائي.

دوري أبطال أوروبا

على المستوى الأوروبي، وصل الفريق إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يواجه ليفربول في مباراتي الذهاب والإياب المقرر لهما يومي 1 و 7 مايو (أيار) المقبل.

برشلونة نجح  في كسر العقدة التي لازمته أخيرا بالخروج من دور ربع النهائي لدوري الأبطال، وفاز البلوغرانا في مباراتي ربع النهائي على مانشستر يونايتد برباعية دون رد، ليضرب موعداً مع ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة