Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غرق مركب "تنزه" على متنه 20 شخصا في مصر

انتشال 9 جثث وجهود الإنقاذ تتواصل بحثاً عن 5 مفقودين ومعظم الضحايا سيدات وأطفال

تواصل السلطات المصرية جهودها لانتشال ضحايا أحد مراكب التنزه بعد غرقه مساء أمس الإثنين، إثر ارتطامه بإحدى الصخور داخل بحيرة مريوط بمنطقة الهوارية غرب محافظة الإسكندرية في شمالي مصر.

وحتى ظهر اليوم الثلاثاء، أفادت تقارير محلية مصرية بانتشال تسع جثث من أصل 20 شخصاً كانوا على متن المركب في رحلة بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وانقلب أثناء عودتهم بسبب سوء الأحوال الجوية بالقرب من منتجع أفريكانو، موضحة أن عدد المفقودين حتى الآن خمسة أشخاص، بينما نُقل ستة آخرين لتلقي العلاج بمستشفى العامرية العام غرب الإسكندرية.

وذكرت التقارير، نقلاً عن شهود عيان، أن معظم الضحايا من السيدات والأطفال المنتمين إلى عائلة واحدة، إذ كانوا في رحلة تنزه لتناول الطعام داخل الجزيرة ثم العودة مرة أخرى إلى الشاطئ.

تفاصيل غرق المركب

وانتشرت مساء أمس الإثنين دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تناشد غطاسين التوجه إلى بحيرة مريوط بالقرب من الإسكندرية، للمشاركة في انتشال جثمان ضحايا غرقوا بعد اصطدام أحد مراكب التنزه بإحدى الصخور مما أدى إلى انقلابه.

وبينما انتقلت قوات إدارة الحماية المدنية وفرق الإنقاذ النهري إلى الموقع رفقة سيارات الإسعاف، تبين من الفحص غرق مركب يقل 20 شخصاً، جميعهم من أسرة واحدة، أثناء عودتهم من رحلة إلى إحدى الجزر ببحيرة مريوط.

وبحسب التقديرات الأولية خلال الساعات الأولى من جهود الإنقاذ، تمكّنت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من استخراج ستة مصابين من ضحايا الحادثة، وجرى نقلهم إلى مستشفى العامرية العام لتلقي العلاج اللازم. ومع استمرار جهود البحث عن ضحايا أو أحياء، دفعت الأجهزة المعنية بأربع وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص أربع مستشفيات بمحيط الحادثة لنقل المصابين، فضلاً عن وجود أربع عربات إسعاف في الموقع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الأثناء، ووفق ما نقلت تقارير محلية عن أحد شهود عيان، عرّفته بأنه أحد أقارب الضحايا، فإن جميع الغرقى من عائلة "مطيرد" وبينهم سيدات وأطفال كانوا في رحلة ترفيهية يسميها البدو "زردة" بإحدى جزر الملاحات، موضحة أن الضحايا كانوا يستقلون مركباً أكبر حجماً من "الفلوكة"، وذهبوا عصراً إلى الجزيرة وجرى نقلهم بالمركب على دفعتين خلال الذهاب، موضحاً أن الناجين أُنقذوا بمعرفة الأهالي والصيادين مع وصول قوات الإنقاذ النهري.

تحقيقات أمنية

في غضون ذلك، وفيما تصدر الحادث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قالت شرطة الإسكندرية إنها تلقت إخطاراً يفيد بغرق مركب على متنه 19 فرداً، بينهم أطفال ونساء من عائلة "أبو مطيرد" قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية تسمّى "زردة"، على جزيرة صغيرة تستخدم لتناول الأطعمة في منطقة الجراري أمام استاد برج العرب.

وبانتقال الشرطة رفقة قوات الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، انتُشلت جثامين بعضهم، فيما بعضهم الآخر في حال إعياء، وجرى إسعافهم والبحث مستمر عن الباقين، مشيرة إلى تحرير محضر بالواقعة، تمهيداً للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار