Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار في مقر مجموعة "ليدل" جنوب ألمانيا

جرح 3 أشخاص ووسائل إعلام محلية تتحدث عن طرد مفخخ وراء الواقعة

أغلقت الشرطة مكان الواقعة وأخلت المبنى (أ ف ب)

وقع انفجار داخل مبنى يضم مكاتب إدارية في جنوب ألمانيا، الأربعاء، 17 فبراير (شباط)، وتحدثت وسائل إعلام عن أن طرداً مفخّخاً وصل إلى مقر مجموعة "ليدل" للبيع بالتجزئة هو سبب الواقعة.

وأصيب ثلاثة أشخاص من جراء الانفجار، وهُرع مسعفون إلى المقر الواقع في مدينة نيكارسولم على مقربة من شتوتغارت، كما أرسلت مروحية إلى المكان.

مكان آمن

وعن تفاصيل الحادثة، ذكرت صحيفة "هايلبرونه شتيمه" المحلية أن طرداً مفخّخاً انفجر في مبنى إداري يضم مقر مجموعة "ليدل" للبيع بالتجزئة. وأضافت أن الشرطة أغلقت المكان المحيط بالمبنى بعدما أخلته، ونقل نحو 100 موظف إلى مكان آمن، كما نُقل الأشخاص المصابون إلى المستشفى، وواحد منهم حالته خطيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبها، أعلنت الشرطة أنه لم يتّضح بعد في ما إذا كان الانفجار ناجماً عن "ظرف مفخخ" أو "طرد مفخخ"، مشيرة إلى أنها ستكشف عن ذلك في نتائج التحقيقات.

انفجار آخر

وأكدت أنها تحقق أيضاً في ما إذا كانت هناك علاقة بين الانفجار في مبنى "ليدل" وانفجار آخر وقع الثلاثاء بأحد مخازن شركة لتصنيع المشروبات في مدينة إبيلهايم القريبة، وأدى هذا الانفجار إلى إصابة موظف في الشركة بـ "صدمة صوتية" من دون أن يلحق أضراراً مادية، وبحسب معلومات الشرطة، فإن انفجار الثلاثاء كان ناتجاً عن "طرد مفخخ"، بينما لا تزال الخلفيات في الانفجارين غير واضحة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار