Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محامي ترمب في دعوى العزل يصفه بـ"المحتال اللعين"

سبق له أن رفع قضية ضد الرئيس السابق خلال حملة الانتخابات عام 2020 

مايكل تي فان دير فين أحد المحامين الثلاثة المكلفين الدفاع عن الرئيس السابق دونالد ترمب في قضية عزله (أ ب)

أفادت تقارير بأن مايكل تي فان دير فين Michael T van der Veen، أحد المحامين الثلاثة الذين يمثلون الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في دعوى العزل أمام مجلس الشيوخ، كان قد وصف ترمب في وقت سابق بـ"المحتال اللعين" خلال تمثيله موكلاً آخر.

وسبق للمحامي المتحدر من بنسلفانيا أن عمل لصالح موكل تقدّم بدعوى ضد ترمب خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2020، وذلك لإطلاقه مزاعم بتزوير إرادة الناخبين "على الرغم من أن ترمب لم يكن يملك أي دليل على ذلك". وفي شهر أغسطس (آب) الماضي، انتقد بريد إلكتروني تسويقي صادر عن شركة المحاماة التابعة لفان دير فين، محاولات ترمب المتكررة لقمع التصويت عبر البريد.

وعام 2019، أدلى المحامي فان دير فين بتصريحات فظّة أثناء تمثيله جاستن هيمسترا، الذي كان طالباً في ذلك الوقت، بحسب ما صرّح به الأخير لصحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر" Philadelphia Inquirer.

وكان جاستن هيمسترا قد اتهم بمحاولة قرصنة قاعدة بيانات حكومية للحصول على العائدات الضريبية الخاصة بالرئيس ترمب. وقال للصحيفة "لست متأكداً إن كان (محاميّ أي فان دير فين ) أدلى [بتلك التصريحات] لكي يجعلني أشعر براحة أكبر أو إن كان ذلك فعلاً رأيه الحقيقي. لا شك أنه عبّر عن مناهضته لترمب  وفق ما بدا لي في ذلك الحين".

يشار إلى أن هيمسترا اعترف بذنبه وأدين بالتهم التي وجّهت إليه وحكم عليه بالسجن لمدة سنتين، مع إطلاق سراحه المشروط تحت المراقبة.

وفي التقرير ذاته، نشرت "إنكوايرر" نسخة عن البريد الإلكتروني التسويقي المرسل من شركة فان دير فين في أغسطس 2020 الذي قالت فيه (شركة المحاماة) إن "دونالد ترمب لا يودّ أن يكون (الأميركيون) قادرين على التصويت". وكانت شركة (المحاماة) بصدد إيضاح قرارها رفع دعوى قضائية ضد شركة الخدمة البريدية للولايات المتحدة USPS "لإجبارها على تسليم بطاقات الاقتراع" للانتخابات الرئاسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعدها، رفع المحامي فان دير فين دعوى ضد ترمب وشركة البريد والمدير العام لهيئة البريد لويس دي جوي، بالنيابة عن المرشح المستقل ملفين جوناكين، متهماً فيها ترمب بإطلاق ادعاءات متكررة بأن "التصويت عبر البريد مليء بالاحتيال، على الرغم من عدم امتلاكه أي دليل لدعم تلك المزاعم". وفي الدعوى، سعى المدعي إلى "الحفاظ على الحق الطبيعي بالاقتراع وحمايته وتجنّب التهميش والحرمان من الحقوق على نطاق واسع".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" أنه تمّت في وقت لاحق تسوية الدعوى القضائية في نوفمبر (تشرين الثاني) كجزء من الجهود الأوسع الرامية إلى تجنب لجوء خدمة البريد إلى أي تغييرات من شأنها تأخير خدمة التسليم.

وفي تصريح للمحامي فان دير فين للصحيفة المحلية في فيلادلفيا بشأن المواقف التي نُقلت عنه سابقاً والمتعلقة بالرئيس السابق، اعتبر أن قراره الانضمام إلى فريق الدفاع عن ترمب ليس مرتبطاً بتاتاً بآرائه الشخصية عن الرئيس السابق، وأنه يتعامل مع القضية كأيّ قضية أخرى. ونقلت الصحيفة عن فان دير فين قوله: "لديّ موكل بحاجة لي (كمحامي يدافع عنه) ويستحق مني (كزبون) تقديم أفضل تمثيل بوسعه الحصول عليه وهذا ما نقوم به".

© The Independent

المزيد من دوليات