Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أحداث السودان السياسية تلقي بظلالها على "كأس الكونفيدرالية"

"الهلال" يعترض على تأجيل الـ"كاف" لمواجهة النجم الساحلي... والاتحاد الأفريقي يلجأ إلى مصر لحل الأزمة

لاعبو الهلال السوداني يحتفلون بالفوز على المريخ السوداني في السوبر بالمباراة التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي  (مجلس أبوظبي الرياضي)

أثرت الأحداث السياسية التي يشهدها السودان خلال الفترة الأخيرة بعد عزل الرئيس عمر البشير في موقف الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية، لاسيما الهلال السوداني الذي ينافس على بطولة كأس الكونفيدرالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كاف يؤجل

وكان من المقرر أن يلتقي الهلال السوداني نظيره النجم الساحلي في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية في الرابع عشر من أبريل (نيسان) الحالي، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر تأجيل المباراة بسبب الأوضاع السياسية في السودان، ولقى القرار صدى كبيراً داخل وخارج القارة السمراء سواء بالتأييد أو الرفض.

السودان يرفض

"اندبندنت عربية" تواصلت مع مسؤول بـالـ"كاف" فقال، "اتحاد الكرة السوداني اقترح على كاف إقامة المباراة في أم درمان، وأرسل خطاباً رسمياً يطلب فيه هذا، كما أرسل خطاباً آخر اقترح فيه إقامة المباراة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في حال تم رفض اقتراح اللعب في أم درمان، لكننا لم نصغ إلى هذه الخطابات، وقررنا إقامة المباراة في القاهرة يوم 22 أبريل الحالي، على أن تقام على أحد الملاعب الآتية: "برج العرب بالإسكندرية، أو الجيش بالسويس، أو بتروسبورت بالقاهرة).

الهلال يتمسك بحقه

الأمور لم تنته عند هذا الحد، إذ قدم مجلس إدارة نادي الهلال مذكرة عاجلة للاتحاد الأفريقي، طالب فيها بحقه القانوني بأن تلعب المباراة الأسبوع المقبل في ملعب الهلال في أم درمان خاصة بعد استقرار الأوضاع في البلاد أخيراً.

موقف مصر

من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري عامر حسين لـ"اندبندنت عربية"، "أن الاتحاد المصري ليس لديه مانع، لكنه طلب من نظيره الأفريقي تأجيل المواجهة لمدة 24 ساعة فقط، لتقام يوم 23 نظرا لانشغال الأمن المصري بعملية التصويت على التعديلات الدستورية التي تنتهي بالبلاد يوم 22"، وأشار إلى "أن الاتحاد الأفريقي لم يمانع في هذا، وتم تحديد استاد الجيش بالسويس لاستضافة اللقاء".

يذكر أن مباراة الذهاب بين الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، حسمها الأخير بثلاثية مقابل هدف، لذلك يتمسك فريق الهلال بأحقيته في خوض المباراة على ملعبه في محاولة للثأر من الفريق التونسي للوصول إلى نصف نهائي البطولة ومواجهة الزمالك المصري، الذي حسم تأهله على حساب فريق أغادير المغربي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة