Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ربع نهائي أفريقيا بمذاق عربي... أربعة أندية بالأبطال... وثنائي مغربي على رأس خماسي الكونفيدرالية

الأهلي والزمالك في الصدارة... الترجي من دون هزيمة... الصفاقسي يصطحب النجم

فريق النادي الأهلي المصري، استاد برج العرب الإسكندرية. 17 اغسطس (آب) 2018 (حسام علي.إندبندنت عربية)

اكتمل نصاب الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وتصدّرت الأندية العربية المشهد، حيث تمكنت أربع فرق عربية من التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، مقابل خماسي عربي في الكونفيدرالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وضمّت الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا كلا من: الأهلي (المصري)، وسيمبا (تنزانيا)، ومازيمبي (الكونغو)، وشباب قسنطينة (الجزائر)، والترجي (تونس)، وحوريا (غينيا)، وصنداونز (جنوب أفريقيا)، والوداد البيضاوي (المغرب). بينما جاءت الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي الكونفيدرالية كما يلي: الزمالك (المصري)، وجور ماهيا (كينيا)، ونهضة بركان (المغرب)، وحسنية أغادير (المغرب)، والصفاقسي (تونس)، والنجم الساحلي (تونس)، والهلال (السودان)، ونكانا (زامبيا).

موعد القرعة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قال إن قرعتي ربع ونصف نهائي البطولتين ستقامان سوياً يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتم الكشف عن مشوار الفرق إلى النهائي.

نظام القرعة

اللائحة واحدة في البطولتين، فالفريق صاحب المركز الأول سيلتقي أحد أندية المركز الثاني في المجموعات، مع تجنب مواجهة الفريق الموجود في مجموعته، على سبيل المثال: الزمالك متصدّر المجموعة الرابعة بالكونفيدرالية سيتجنب مواجهة جور ماهيا الكيني وصيف مجموعته، في حين سيكون أمامه 3 اختيارات أخرى، وهي الأندية صاحبة المراكز الثانية في المجموعات الأخرى، وهي: حسنية أغادير، أو النجم الساحلي أو نكانا.

نفس الحال بالنسبة إلى الأهلي المصري الذي تأهل كأول المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، حيث سيتجنب مواجهة سيمبا التنزاني وصيف المجموعة، في حين ستتاح أمامه 3 اختيارات، وهي: صنداونز الجنوب أفريقي، أو حوريا كوناكري الغيني، أو شباب قسنطينة الجزائري.

مواعيد المباريات

ذهاب ربع النهائي: 5 إلى 7 أبريل (نيسان)

 إياب ربع النهائي: 12 إلى 14 أبريل

ذهاب نصف النهائي: 26 إلى 28 أبريل

 إياب نصف النهائي: 3 إلى 5 مايو (أيار)

ذهاب النهائي: 19 مايو

إياب النهائي: 24 إلى 26 مايو

مواجهات عربية "واردة" في دوري الأبطال

شباب قسنطينة أمام 3 فرص لإحدى المواجهات العربية، فالفريق الجزائري احتلّ المركز الثاني في مجموعته خلف مازيمبي، ما يعني أن الأهلي المصري أو الترجي التونسي أو الوداد المغربي- أوائل المجموعات- ضمن احتمالات القرعة.

مواجهات أخرى في الكونفيدرالية

الزمالك المصري والهلال السوداني أمام احتمالين لمواجهة فرق عربية، الأول حسنية أغادير المغربي وصيف المجموعة الأولى، أو النجم الساحلي التونسي وصيف المجموعة الثانية.

أما نهضة بركان المغربي فأمامه فرصة واحدة لمواجهة النجم الساحلي التونسي، نفس الأمر بالنسبة إلى الصفاقسي التونسي، فأمامه فرصة واحدة لمواجهة حسنية أغادير المغربي.

الثنائي التونسي الأبرز

نجح الثنائي التونسي الترجي والصفاقسي في الخروج من دور المجموعات من دون هزيمة، فالترجي- حامل اللقب- بدأ مشواره في مجموعات دوري الأبطال بالتعادل الإيجابي أمام حوريا الغيني خارج ملعبه بهدف لمثله، تلاه فوز بهدفين نظيفين على بلاتينوم، ثم تعادل سلبي أمام أورلاندو بيراتس.

وفي الجولة الرابعة فاز الترجي على اورلاندو بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة على حوريا، ثم فوز آخر على بلاتينوم بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة، ليحصد 14 نقطة كأعلى رصيد نقاط في بطولة النسخة الحالية.

نفس الأمر بالنسبة إلى الصفاقسي، الذي استهلّ مشواره في مجموعات الكونفدرالية بالفوز على النجم بهدف دون رد، تلاه تعادل أمام اينوجو رينجرز بنتيجة 1-1، ثم سلبياً أمام ساليتاس في الجولتين الثالثة والرابعة.

وفي الجولة الخامسة فاز الصفاقسي بنتيجة 2-1 على النجم الساحلي، وبهدف نظيف على رينجرز ليحصد 12 نقطة، كأعلى رصيد نقاط في بطولة النسخة الحالية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة