Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إير بي أن بي" تراجع الحجوزات في واشنطن قبل تنصيب بايدن

ستمنع المنصة خدماتها عن الضيوف المرتبطين بمجموعات كراهية أو أعمال عنف

شعار منصّة "إير بي إن بي" لتأجير أماكن السكن على الإنترنت (أ ف ب)

أعلنت منصّة "إير بي إن بي" التي تُتيح استئجار أماكن السكن إلكترونياً، أنها تراجع الحجوزات في العاصمة الأميركية واشنطن وفي مقاطعة كولومبيا، قبيل مراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في 20 يناير (كانون الثاني)، وأنها ستمنع خدماتها عن أي ضيوف مرتبطين بمجموعات كراهية أو أعمال عنف.

وجاءت خطوة "إير بي إن بي" بعدما طلب مسؤولون في العاصمة منها ومن منصات أخرى مماثلة، تجنّب تأجير أماكن سكن في واشنطن حتى انقضاء مراسم التنصيب.

وقالت عضو مجلس بلدية واشنطن، جانيس لويس جورج، في تغريدة عبر "تويتر"، "لا توجد طريقة للتأكد من أن ضيوفكم ليسوا قادمين للتحريض على العنف". وأضافت، "رجاء إحموا جيرانكم ومقاطعة كولومبيا من هجمات إضافية".

تحذير للضيوف

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلتزم "إير بي إن بي" سياسة لإزالة الضيوف الذي تثبت عضويتهم بمجموعات كراهية منذ العام 2017، حين منعت أفراداً من استئجار أماكن سكن عبر منصتها، كانوا متوجهين للمشاركة في تجمع للعنصريين البيض في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا.

وقالت المنصة إنها ستحذر جميع ضيوفها في واشنطن بأنها قد تتخذ بحقهم إجراءات قانونية إذا كانوا أعضاء في مجموعات كراهية، أو إذا كانوا يخططون لأنشطة عنف. كما طلبت من أصحاب أماكن السكن الاتصال بخط ساخن للتبليغ عن ضيف اشتبهوا في مخالفته سياسة الشركة.

وأوضحت "إير بي إن بي" أيضاً أنها ستمنع خدماتها عن أي شخص شارك في أعمال جرمية خلال أعمال الشغب في الكابيتول الأسبوع الماضي، وأنها تدقق في سجلات الاعتقال لتحدد هؤلاء الأشخاص.

وحتى يوم الإثنين، لم توضح المنصة عدد الأشخاص الذين أزالتهم.

وقف التبرعات لبعض الجمهوريين

كما أعلنت "إير بي إن بي" التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، أنها لن تتبرع بالأموال للسياسيين الجمهوريين الذين اعترضوا في الكونغرس على تصديق فوز بايدن. وانضمت بذلك إلى عدد من الشركات الأخرى، ومنها "ماريوت" و"إيه تي آند تي".

وبحسب مركز "أوبن سيكرتس" الذي يراقب التبرعات للحملات الانتخابية، فقد تبرعت لجنة العمل السياسي في "إير بي إن بي" بمبلغ 866519 دولاراً لمرشحين وأحزاب سياسية في الانتخابات الأميركية الماضية، إذ نال بايدن الحصة الأكبر من تبرعات الشركة.

تحذيرات أمنية

وبعد اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب مبنى الكابيتول الأربعاء الماضي، أثناء عقد الكونغرس جلسة للمصادقة على فوز بايدن بالانتخابات، وسقوط خمسة قتلى في أعمال الشغب، أثيرت مخاوف من أعمال عنف بالتزامن مع مراسم تنصيب الرئيس الجديد.

وحذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي من تخطيط جماعات لتنظيم احتجاجات مسلحة محتملة في واشنطن وفي عواصم الولايات الـ 50 خلال الفترة التي تسبق تنصيب بايدن يوم 20 يناير، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز".

وفي مواجهة تهديدات بالعنف من أنصار ترمب، جرى تكليف الحرس الوطني بإرسال قوات قوامها 15 ألفاً إلى العاصمة الأميركية، ومُنع السياح من زيارة نُصب واشنطن.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات