Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب غير مرحب به في اسكتلندا بسبب الإغلاق

قالت رئيسة الوزراء "لا نسمح بالمجيء باستثناء الزيارات الضرورية" آملة أن "يكون مشروعه هو مغادرة البيت الأبيض"

يملك الرئيس الأميركي دونالد ترمب ملعبين للغولف في اسكتلندا (أ ف ب)

على الرغم من أن المتحدث باسم مطار بريستويك الاسكتلندي أكد "عدم انتظار زيارة يقوم بها دونالد ترمب في يناير (كانون الثاني)"، حذرت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن، الثلاثاء، من أن الإغلاق الساري في المقاطعة البريطانية لا يسمح له بزيارتها.

ويأتي ذلك بعدما أثارت تقارير صحافية التكهنات في شأن زيارة محتملة للرئيس الأميركي ترمب، في 19 يناير، إلى اسكتلندا حيث يملك ملعبين للغولف.

وذكرت صحيفة "صنداي بوست" الاسكتلندية، أن مطار بريستويك في شرق البلاد أُخطِر بأن طائرة "بوينغ 757" يستخدمها الرئيس الأميركي ستصل في اليوم السابق لتنصيب خلفه الديموقراطي جو بايدن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحدثت الصحيفة عن نشاط مكثف في هذا المطار للطائرات العسكرية الأميركية، التي قيل إنها قامت بمهمة استطلاعية في منتجع ترمب تورنبيري، وهو واحد من منتجعين يملكهما في اسكتلندا. ولم يجب المنتجع عن أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية.

وعندما سُئلت رئيسة الوزراء الاسكتلندية عن الأمر خلال مؤتمر صحافي، قالت، "ليس لدي فكرة عن خطط سفر دونالد ترمب"، آملة أن "يكون مشروعه في المستقبل القريب مغادرة البيت الأبيض".

وأضافت، "في الوقت الحالي لا نسمح للناس بالمجيء إلى اسكتلندا، باستثناء الزيارات الضرورية" بعد تشديد تدابير الإغلاق منذ الإثنين.

وقالت ستورجن إن "هذا ينطبق عليه كما ينطبق على أي شخص آخر، والمجيء للعب الغولف سبب لا أعتبره ضرورياً".

وتنتشر التكهنات حول ما سيفعله ترمب الذي ما زال يرفض الاعتراف بالهزيمة بالنسبة إلى تنصيب بايدن في 20 يناير، وإذا لم يحضر حفل التنصيب في واشنطن فسيخالف تقليداً عمره أكثر من قرن.

ومع أكثر من 75 ألف وفاة، تعدّ المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً جراء "كوفيد-19"، وقد ساء الوضع في الأسابيع الماضية مع انتشار نسخة متحورة من الفيروس أشد تسبباً في العدوى.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات