Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

22 قتيلا في انفجارات مطار عدن والحكومة تتهم الحوثيين

تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير "طائرة مسيّرة مفخّخة حاولت استهداف قصر المعاشيق" حيث يقيم الوزراء

قُتل 22 شخصاً وأصيب 50 آخرين بجروح في انفجارات وقعت في مطار عدن الأربعاء، 30 ديسمبر (كانون الأول)، عند وصول طائرة تقلّ الحكومة اليمنية الجديدة إلى العاصمة المؤقتة للسلطة الشرعية، بحسب ما أعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء إبراهيم حيدان. 

وبعدما انتقل أعضاء الحكومة الجديدة، التي أبصرت النور أخيراً في ضوء اتفاق الرياض، إلى قصر المعاشيق الرئاسي في عدن عقب انفجارات المطار، أفاد شاهدان وكالة "رويترز" ووسائل إعلام محلية، بسماع دوي انفجار قرب القصر. وفي وقت لاحق، أعلن تحالف دعم الشرعية "تدمير طائرة مسيرة مفخخة حوثية حاولت استهداف قصر المعاشيق".

ومن بين ضحايا الانفجارات مدنيون ورجال أمن، بينما لم يصَبْ أي من أعضاء الحكومة بأذى. وأكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك في تغريدة أن "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشنّ على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم ولن يزيدنا إلا إصراراً على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار".

وفيما لم تتّضح الجهة المسؤولة عن تنفيذ الهجوم، اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة، ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بـ"الوقوف وراء الهجوم". وقالت وزارة الخارجية اليمنية بدورها، في بيان، إن الدلائل تشير إلى وقوف الميليشيات الحوثية وراء الهجوم باستخدام "ثلاثة صواريخ بالستية". 

إليكم تغطيتنا للمستجدات اليمنية عندما حدثت.

المزيد من العالم العربي