Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طيار يرسم حقنة عملاقة في سماء ألمانيا

رحلة المسار استغرقت أقل من ساعتين و380 كيلومتراً

صورة من حساب انستغرام للطيار توضح مسار رحلته كما بدت على الرادار (أ ف ب)

رسم طيار ألماني شاب حقنة عملاقة في السماء، على مسار جوي بلغت مسافته نحو 300 كيلومتر في بادن فورتمبيرغ، قبيل بدء حملة التلقيح الأوروبية ضد جائحة كوفيد-19.
وبرمج الطيار الهاوي سامي كرامر (20 سنة) المسار الذي سيسلكه نقطة تلو الأخرى باستخدام جهاز "جي بي إس" قبل تنفيذ رحلته، عشية عيد الميلاد في طائرة ذات مقعدين من مطار فريدريشهافن قرب بحيرة كونستانس (جنوب ألمانيا).
واتّبعت الطائرة خلال رحلتها التي استغرقت نحو ساعة و40 دقيقة المسار المحدد على لوحة أجهزة القياس، والذي يبلغ طوله نحو 280 كيلومتراً، يظهر على موقع "فلايت رادار" على شكل حقنة.
وفي اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، قال سامي كرامر، وهو طالب في الهندسة الاقتصادية، "أردت منح المواطنين مادة للتفكير تتعلق باليوم الذي سيكون فيه اللقاح متاحاً".

بداية حملة التلقيح

بدأت ألمانيا رسمياً الأحد حملة التلقيح ضد كوفيد-19، والفئة الأساسية المستهدفة، كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الثمانين، والعاملون في المستشفيات.
ومن المقرر أن تعطي برلين قبل نهاية السنة الحالية 1,3 مليون جرعة من اللقاح، على أن يرتفع إجماليها بحلول مارس (آذار) المقبل إلى ما بين 11 و13 مليون جرعة.
وأبدى نحو 65 في المئة من المواطنين استعدادهم لتلقّي اللقاح فوراً، أو بعد مدة، يراقبون خلالها الآثار الجانبية لدى مرضى آخرين، وفقاً لاستطلاع أجراه معهد "يوغوف" لوكالة "دي بي إيه".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار