Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشكيلة أفضل لاعبي كرة قدم في التاريخ تغيب عنها أسماء لامعة

33 رياضياً حصدوا أعلى الأصوات وعدد من النجوم السابقين أبدوا تحفظهم

فريق الأحلام للأفضل في تاريخ كرة القدم على غلاف مجلة فرانس فوتبول (حساب تويتر الرسمي للمجلة)

أثار إعلان مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن ثلاث تشكيلات للاعبين الأفضل في تاريخ كرة القدم، جدلاً واسعاً، نظراً إلى غياب عدد كبير من الأسماء البارزة في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى.

وأعلنت المجلة العريقة المتخصصة في كرة القدم، التشكيلة الأفضل في التاريخ وتشكيلة رديفة وأخرى ثالثة، بمجموع 33 لاعباً هم من حصلوا على أعلى الأصوات، خلال التصويت الذي أشرفت عليه المجلة، وشارك فيه 140 صحافياً رياضياً متخصصاً من شتى أنحاء العالم.

وضمّت التشكيلة الأفضل تاريخياً، حارس المرمى الروسي الأسطوري ليف ياشين، وثلاثة مدافعين هم الإيطالي باولو مالديني والألماني فرانز بيكنباور والبرازيلي كافو، وفي خط الوسط، البرازيلي بيليه والإسباني تشافي هيرنانديز، والألماني لوثار ماتيوس، والأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وفي الهجوم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي رونالدو نازاريو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلّق كريستيانو رونالدو على اختياره ضمن أفضل تشكيلة في التاريخ، بنشر صورة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب، "أتشرف جداً أن أكون جزءاً من تشكيلة فرانس فوتبول للأفضل في التاريخ، يا له من فريق أحلام مذهل، هم جميعاً يستحقون احترامي وإعجابي، ومن الواضح أنني فخور لكوني من بين هؤلاء اللاعبين الاستثنائيين. شكراً لكم".

"ظواهر حقيقية"

وسار ميسي على نهج رونالدو بنشر صور عدة عبر حساباته وكتب، "بالنسبة إلي، إنه لشرف عظيم أن أكون ضمن تشكيلة الكرة الذهبية التاريخية، أود أن أشكركم على اختياركم لي، وأهنئ أيضاً جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم، وجميع المرشحين، فهناك ظواهر حقيقية في تلك القوائم".

وضمت التشكيلة الاحتياطية، الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون والثلاثي كارلوس ألبيرتو وفرانكو باريزي وروبرتو كارلوس في خط الدفاع، وزين الدين زيدان وأندريا بيرلو وفرانك ريكارد وألفريدو دي ستيفانو في خط الوسط، وغارينشيا ويوهان كرويف ورونالدينيو في خط الهجوم.

وضمت القائمة الثالثة، الألماني مانويل نوير في حراسة المرمى، والألمانيين فيليب لام وبول برايتنر، والإسباني سيرخيو راموس في الدفاع، وفي الوسط الرباعي ميشيل بلاتيني وديدي وأندرياس إنييستا ويوهان نيسكينز، وفي الهجوم جورج بيست وماركو فان باستن وتييري هنري.

وإضافة إلى الجدل الجماهيري الواسع الذي أحدثته الاختيارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر عدد من نجوم الكرة السابقين تحفظهم على غياب أسماء مهمة، وأبرزهم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، الذي رد على منشور الصحفي أوساسو أوبيوانا الذي قال، "كيف تختار فرانس فوتبول ثلاث تشكيلات للكرة الذهبية، من دون وضع لاعب أفريقي واحد بين 33 لاعباً؟ أين إيتو أو جورج وايا؟"، فكتب إيتو، "نحن الأفارقة لا وجود لنا".

 

المزيد من رياضة