Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كارلوس غصن خارج نيسان بعد تصويت المساهمين

بعد ساعات من الأسئلة التي رد عليها الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا، أُقيل مساعد رئيس الشركة السابق الأميركي غريغ كيلي الذي يواجه كذلك اتهامات في اليابان

صوّت حملة الأسهم في نيسان لصالح إقالة رئيس الشركة السابق كارلوس غصن من مجلس إدارتها خلال اجتماع استثنائي عقد الاثنين الثامن من ابريل (نيسان) وعينوا رئيس مجموعة رينو جان دومينيك سينار مكانه.

وبعد ساعات من الأسئلة التي رد عليها الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا، صوت المساهمون لصالح إقالة غصن ومساعده السابق الأميركي غريغ كيلي الذي يواجه كذلك اتهامات في اليابان.

هناك مشكلة كبيرة

وافتتح سايكاوا الاجتماع بخطاب لخّص فيه التهم الموجهة لرئيس الشركة السابق ومن بينها سوء استخدام مواردها والسعي لإخفاء عائداته، وقال "علينا الإقرار بأنه كانت هناك مشكلة كبيرة في إدارة شركتنا"، مضيفا أنه شعر "بالصدمة العميقة لدى علمه بالمخالفات" المالية.

 

وحضر حوالي 4200 مساهم الاجتماع، واستغل كثيرون الفرصة لانتقاد غصن لكنهم أعربوا كذلك عن قلقهم بشأن الفضيحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وللمرة الرابعة

وكان ممثلو الادعاء ألقوا القبض على غصن الخميس الرابع من ابريل للمرة الرابعة للاشتباه بمحاولة الإثراء على حساب نيسان، الأمر الذي اعتبره محاموه محاولة لإسكاته، ولفت جونيتشيرو هيروناكا رئيس هيئة الدفاع عن غصن إلى أن ممثلي الادعاء صادروا هاتف غصن المحمول ووثائقه ومفكراته ويومياته إلى جانب جواز سفر زوجته وهاتفها المحمول.

وكانت نيسان أقالت غصن من رئاسة مجلس إدارتها مباشرة تقريباً بعد توقيفه في نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن لم يكن من الممكن فصله من مجلس الإدارة من دون عقد اجتماع استثنائي للمساهمين للتصويت على ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد