Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 دول تكمل عقد منتخبات بطولة الأمم الأوروبية

تقام البطولة لمدة شهر في 12 مدينة أوروبية بعد تأجيل موعدها الأول في الصيف الماضي

شعار بطولة يورو 2020 المؤجلة لصيف 2021 (الموقع الرسمي للبطولة)

اختتمت، مساء أمس الخميس، المرحلة النهائية من الملحق المؤهل لبطولة الأمم الأوروبية، بتأهل الرباعي مقدونيا الشمالية والمجر وسلوفاكيا واسكتلندا، لإكمال عقد المنتخبات الـ24 المتأهلة للنهائيات، التي من المقرر أن تُقام بين 11 يونيو (حزيران) و11 يوليو (تموز) 2021 في 12 مدينة أوروبية، بعد تأجيلها عن موعدها الأساس في الصيف الماضي بعد تفشي جائحة كورونا.

وقاد المخضرم غوران بانديف، لاعب جنوى الإيطالي الحالي وإنتر ميلان الإيطالي السابق، منتخب مقدونيا الشمالية للفوز على جورجيا بنتيجة 1-0، ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه للبطولة الأوروبية للنخبة.

وحقق المنتخب المجري فوزاً بنتيجة 2-1 على أيسلندا يتأهل هو الآخر لليورو، كما فاز منتخب سلوفاكيا على أيرلندا الشمالية بهدفين مقابل هدف في مباراة ماراثونية امتدت للوقت الإضافي، فيما حسم منتخب اسكتلندا مقعده الأوروبي بصعوبة بالغة عبر ركلات الترجيح على حساب صربيا بنتيجة 5-4، بعد التعادل بنتيجة 1-1 في وقت المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي ختام التصفيات الأوروبية بات المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين على قمة قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً، متفوقاً على كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي الذي سجل 11 هدفاً.

وكانت قرعة دور المجموعات ببطولة أوروبا، قد أُقيمت مساء يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، في العاصمة الرومانية بوخارست، وأسفرت عن تقسيم المنتخبات الـ20 التي كانت قد تأهلت على ست مجموعات، مع ترك مقاعد منتخبات الملحق شاغرة.

وتضم مجموعات بطولة اليورو، "تركيا، وإيطاليا، وويلز، وسويسرا" في المجموعة الأولى، و"الدنمارك، وفنلندا، وبلجيكا، وروسيا" في المجموعة الثانية، و"هولندا، وأوكرانيا، والنمسا، ومقدونيا الشمالية" في المجموعة الثالثة، و"إنجلترا، وكرواتيا، واسكتلندا، والتشيك" في المجموعة الرابعة، و"إسبانيا، والسويد، وبولندا، وسلوفاكيا" في المجموعة الخامسة، و"المجر، والبرتغال، وفرنسا، وألمانيا"، في المجموعة السادسة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة