Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يويفا" يوضح خطط التأهل الأوروبية بعد تصريحات ألكسندر سيفيرين

تقول الهيئة المنظمة لكرة القدم في أوروبا إنها لا تسعى إلى تعديل متطلبات دخول بطولاتها

ألكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تقارير تُفيد بأن الأندية التي أُلغيت بطولاتها هذا الموسم بسبب تفشي كورونا، ستتأهل مباشرة للمراحل الأولية من المسابقات الأوروبية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف رئيس يويفا، ألكسندر سيفيرين، عن اعتقاده بأن قرار الدعوة إلى وقف نهائي لموسم الدوري الفرنسي الأول والثاني كان "سابقاً لأوانه" من وجهة نظره.

وتوصل المسؤولون إلى الاستنتاج بعد أن قررت السلطات الفرنسية أنه لا يمكن إقامة أحداث رياضية حتى سبتمبر (أيلول) على الأقل، مما يعني أن باريس سان جيرمان توج بطلاً، بينما سينضم إليه الوصيف مرسيليا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مع تأهل رين صاحب المركز الثالث للجولة التأهيلية الثالثة حيث من المقرر عقد المباريات في أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن الأندية التي ألغيت مواسمها يجب أن تكون مستعدة للمشاركة في الجولات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، تقول الهيئة المنظمة لكرة القدم في أوروبا إنها لا تسعى إلى تعديل متطلبات دخولها.

وقال بيان، "فيما يتعلق بالطريقة التي تم بها التعامل مع بعض الاقتباسات في مقابلة مع بي إن سبورتس، يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في توضيح أن الرئيس سيفيرين قال إن الأندية من الدوريات التي انتهت ستظل بحاجة إلى الاستعداد للتأهل، وأن جولات الموسم المقبل ستكون وفقاً لقائمة الوصول الحالية".

"لم يذكر أو يلمح إلى أي تغيير في قائمة الوصول إلى مسابقات الأندية بالاتحاد الأوروبي".

وأصبح البوندسليغا أول دوري أوروبي رئيس يبدأ في نهاية هذا الأسبوع، ولكن لا يزال هناك العديد من المسابقات، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، في حالة من النسيان.

وتناول سيفيرين الوضع في مقابلته، حيث قال، "المهم بالنسبة لنا هو معرفة من هو البطل والثاني والثالث والرابع".

"رأيي الشخصي هو أن إلغاء الموسم مبكراً جداً، هذا ليس شيئاً مثالياً لأن الأشياء يمكن أن تتحسن كثيراً ويمكن للجميع اللعب باستثناء بعض البطولات".

"لكن إذا كان قرار الحكومة، فما الذي يمكن أن تفعله الأندية؟ أو الدوري؟ لا يمكنها فعل أي شيء، لكن بالنسبة لي كان القرار سابقاً لأوانه، لكن هذا لا يؤثر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لذا فهو قرارهم".

© The Independent

المزيد من رياضة