Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت تحدثت مع بيكفورد بعد إصابة فان دايك

قرر مدرب المنتخب الإنجليزي دعم حارس إيفرتون في وجه الانتقادات الحادة التي تعرض لها

جوردان بيكفورد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي (رويترز)

استدعى غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جوردان بيكفورد وسط تداعيات التدخل القوي الذي وجهه لقدم فيرجيل فان دايك، من أجل تقديم دعمه لحارس مرمى إنجلترا.

وأفلت بيكفورد من الطرد ببطاقة حمراء في ديربي "ميرسيسايد" الشهر الماضي، بعد تدخله بقوة على قدم مدافع ليفربول، الذي قد يغيب عن بقية الموسم بسبب إصابة خطيرة في أربطة الركبة.

ومع ذلك، تعرض حارس مرمى إيفرتون لانتقادات واسعة لإصابة فان دايك من خلال اللعب الخطير، وتعرض لتهديدات بالقتل وسوء المعاملة على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى به إلى تعيين حارس شخصي.

واختار ساوثغيت التحدث إلى بيكفورد في الأيام التي أعقبت ديربي ملعب "غوديسون بارك" يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وقال مدرب إنجلترا يوم الخميس، "كان ذلك بعد مباراة ليفربول وكنت في الحقيقة أتحقق".

"أدرك أنه كان هناك وضع صعب للغاية، وكان هناك كثير من التداعيات الجانبية بطريقة علنية، لذلك شعرت أن مكالمة معه ستكون مناسبة لمعرفة كيف كان وما إذا كان بإمكاني مساعدته بأي طريقة حقاً".

وكافح بيكفورد من أجل مستواه في بداية الموسم، وخسره مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي نهاية الأسبوع الماضي، وفضل المعار الاحتياطي روبن أولسن عليه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد أنشيلوتي لبيكفورد أنه سيعود للعب ضد مانشستر يونايتد نهاية هذا الأسبوع، ويعتقد ساوثغيت أن فترة قصيرة من الخروج من الفريق على مستوى النادي لن تضر بثقة الحارس الأول.

وقال ساوثغيت، "لا أعتقد أنه كان من الصعب منحه الثقة لأن أداءه كان جيداً للغاية، وتحكمه في قدميه عال، وهي الطريقة التي حاولنا اللعب بها لفترة طويلة من الوقت أيضاً".

"أعتقد أنه يستفيد أيضاً من مدرب يتمتع بالخبرة والنجاح، كما يمكن أن يكون لديك على مستوى النادي، وسيتعامل مع كل شيء بطريقة هادئة للغاية وبطريقة محسوبة للغاية".

"أعلم أنه على مدار السنوات، انتهز أنشيلوتي الفرصة لإراحة حراسه، لقد فعل ذلك الأسبوع الماضي، ولكن في غضون 15 دقيقة من هذا القرار، كنت تعلم أن جوردان سيلعب في نهاية هذا الأسبوع، لذا أعتقد أن تلك الأشياء الصغيرة ساعدت في تسوية الموقف".

"بالطبع، كانت هذه فترة صعبة بالنسبة إليه من حيث تسليط الضوء على هذا التحدي بالذات، وبسبب ملف تعريف اللاعب المتورط في أزمة، وأنت تعلم أن الجميع يشعر بخيبة أمل لرؤية لاعب مثل هذا يفتقد كرة القدم".

"لكننا نعلم جميعاً أننا كلما تخطينا الخط كلاعبين، يمكن أن تحدث الإصابة وهذا وضع مؤسف، لا يوجد شيء يمكن أن يفعله جوردان حيال ذلك، الآن عليه فقط مواصلة اللعب".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة