Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يطالب بيبي بالحفاظ على مستواه ليصبح أساسيا في أرسنال

فضل مدرب الفريق ويليان وبيير إيمريك أوباميانغ كمهاجمين على نطاق واسع هذا الموسم

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، إن على أغلى لاعب في تاريخ النادي نيكولاس بيبي، إيجاد طريقة للحفاظ على مستواه، كي يصبح لاعباً أساسياً في الفريق.

وعاني بيبي، اللاعب الموهوب بلا شك، منذ أن وقع على عقود الانضمام لنادي ملعب الإمارات، بسبب عدم قدرته على المساهمة بشكل إيجابي ومنتظم، من مباراة إلى أخرى، لكن أيضاً كما يشرح مديره الفني، من دقيقة إلى أخرى في بعض المباريات.

ومع إعادة هيكلة أرتيتا لأسلوب لعب الفريق بطريقة معينة، هناك كثير من المطالب الواقعة على كاهل المهاجمين من الناحيتين الفنية والتكتيكية، ويقول أرتيتا إن "بيبي كان يفتقر إلى اتخاذ القرار في بعض الأحيان".

وقال أرتيتا "لم يكن الخيار الأول في جميع المباريات في الوقت الحالي، لكنه لعب كثيراً من الأوقات، وكان أفضل في بعضها عن البعض الآخر".

"يتعلق الأمر بإيجاد الثبات على المستوى، ليس من خلال المباريات، لكن أثناء المباريات أيضاً ليكون أكثر ثباتاً، ويفعل الأشياء الصحيحة في العديد من المناسبات عندما يتعين عليه اتخاذ القرار الصحيح على أرض الملعب".

ويحرص أرتيتا على أن يواصل مهاجمه محاولة ما هو غير متوقع لتحطيم الفرق المنافسة، ويقر بأن هذا جزء شديد الخطورة من اللعبة، لكنه يقول إن المنتج النهائي يجب أن يتماشى مع نهج الفريق العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لا علاقة للأمر بأسلوبه، إنه لاعب يخاطر، لاعب مبدع للغاية، هذا هو أصعب شيء في كرة القدم، عندما يعرف الخصم ما يمكنك فعله ومدى رغبتهم في غلق المساحات وخلق المواقف من ذلك أمر معقد".

"لكن، في بعض الأحيان تكون الأشياء البسيطة، إيصال الكرة، ومقدار المواقف التي يمكنه إنشاؤها واتخاذ القرار الصحيح لمواصلة تطوير هذه المرحلة من اللعب".

"على سبيل المثال، الإنهاء داخل منطقة الجزاء، يجب أن يكون أكثر حسماً في ذلك، نحن نعمل على ذلك، ونأمل أن يقوم بذلك بكفاءة أكبر".

وسجل بيبي هدفين هذا الموسم، لكنه لم يبدأ سوى مرة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان يقتصر في الغالب على كونه بديلاً في آخر 25 دقيقة أو نحو ذلك.

 

© The Independent

المزيد من رياضة