Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صراع "الحذاء الذهبي" يشتعل بين لاعبي أوروبا

ميسي في الصدارة... وأغويرو ممثل الإنجليز... و6 لاعبين "فوق الثلاثين"

ميسي مع الحذاء الذهبي. (رويترز)

انتهت فترة توقف الدوريات في العالم، التي تخوض خلالها المنتخبات عدداً من المواجهات سواء الودية أو الرسمية، طبقا للأجندة الدولية التي يقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتعود الدوريات لاستئناف نشاطها في جميع أنحاء العالم، كما يعود الصراع بين اللاعبين على لقب الحذاء الذهبي "جولدن بوت".

قبل فترة التوقف اشتد الصراع على سباق الحذاء الذهبي "GOLDEN BOOT" (الذي يُمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية) بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، والفرنسي كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، وسط وجود أكثر من لاعب تخطى سن الثلاثين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني عزز تصدره لقائمة الهدّافين بعد الثلاثية التي سجلها في مباراة الفريق الكتالوني الأخيرة أمام ريال بيتيس، والتي فاز بها البلوجرانا بنتيجة 4-1، يليه الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، الذي وقع آخر أهدافه في مرمى مارسيليا حيث سجل هدفاً في الثلاثية التي أحرزها النادي الباريسي خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الفرنسي.

يتم حساب النقاط على النحو التالي: في الدوريات الخمسة الكبرى (ألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وإنجلترا، وفرنسا) يتم احتساب الهدف بنقطتين، بينما يحصل اللاعبون في الدوريات الأخرى على 1.5 نقطة عن كل هدف، أما الدوريات الأقل فتحصل على نقطة واحدة.

اللافت للنظر في صراع الهدّافين أن أول 10 لاعبين في القائمة يوجد بينهم ستة تخطوا حاجز الثلاثين عاماً، نستعرضهم خلال التقرير الآتي.

ميسي في الصدارة

31  هدفاً = 62 نقطة

صاحب الـ31 عاماً الذي وقع آخر أهدافه في مرمى ريال بيتيس قبل مواجهة إسبانيول في الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني.

سجل ميسي "هاتريك" في رباعية البلوغرانا التي أمطر بها شباك مضيفه ريال بيبتس خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني، تلاها ثنائية في مرمى إسبانيول في ديربي كتالونيا.

يتصدر ميسي قائمة هدافي الجولدن بوت، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف كما يتصدر قائمة هدّافين فوق الثلاثين.

كوالياريلا في المركز الثالث

21  هدفاً = 42 نقطة

اللاعب الإيطالي صاحب الـ36 عاماً يحتل المركز الثالث في صراع الهدافين، والثاني في قائمة الـ(+30).

فابيو كوالياريلا نجم فريق سامبدوريا الإيطالي اقتحم سباق الهدافين، متفوقاً على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس، وجاءت آخر أهداف كوالياريلا في مرمى ساسولو بعدما حقق فريقه فوزاً بنتيجة 5-3.

رونالدو خامساً

19  هدفاً = 39 نقطة

لعل غياب اللاعب البرتغالي عن مباراة يوفنتوس الأخيرة بالدوري أمام جنوى أثرت على مركز نجم ريال مدريد السابق.

البيانكونيري تلقى أول خسارة له هذا الموسم بطولة الدوري أمام جنوى بنتيجة 2-0.

آخر أهداف صاحب الـ34 عاماً كانت في مرمى فروسينوني بالجولة الـ24 بالكالتشيو التي أقيمت في فبراير/ شباط الماضي، ليحل رابعًا في قائمة الـ (+30).

سيرجيو أغويرو سادساً

19هدفاً = 38 نقطة

يتصدر اللاعب الأرجنتيني، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة هدافي بريميرليغ، برصيد 19 هدفاً متفوقاً على المصري محمد صلاح وزميله ساديو ماني ثنائي ليفربول، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، والجابوني بيير- ايمريك اوباميانج نجم آرسنال.

أغويرو يوجد في المركز السادس لصراع الجولدن بوت، ويحل خامساً في قائمة الـ(+30).

لويس سواريز تاسعاً

18 هدفاً = 36 نقطة

يحل ثانياً في جدول هدافي الدوري الإسباني خلف زميله في صفوف برشلونة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الأورغوياني يأتي تاسعا في صراع الجولدن بوت، بينما يحل سادساً في قائمة الـ(+30).

آخر أهداف سواريز سجلها في مرمى ريال بيتيس والتي أسهمت في فوز الفريق الكتالوني برباعية مقابل هدف.

روبيرت ليفاندوفيسكي سابعاً

19 هدفاً = 38 نقطة

اللاعب البولندي، نجم بايرن ميونخ الألماني، يتصدر قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 18 هدفًا، يأتي في المركز الرابع للقائمة كاملة، بينما يحل ثالثًا في قائمة الـ(+ 30).

اللاعب الذي سيكمل عامه الـ31 في شهر أغسطس/ آب المقبل، سجل آخر أهدافه في مرمى فرايبورج خلال مباراة الجولة الـ27 من الدوري الألماني، حيث أسهم هدفه في تعادل البافاري.

المزيد من رياضة