Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

والد بوريس جونسون ينتهك قيود كورونا ويواجه غرامة مالية

اعتذر بعدما شوهد يتسوق من دون ارتداء الكمامة

ستانلي جونسون (أ ف ب/غيتي)

يواجه والد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني بعد انتهاكه القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.

وشوهد ستانلي جونسون (79 سنة) يتسوق من دون ارتداء الكمامة في أحد محلات بيع الصحف في غرب لندن يوم الثلاثاء، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وبعد أن شوهد من دون كمامة، اعترف ستانلي جونسون بأنه "ربما لم يكن على اطلاع بآخر المستجدات"بشأن إعادة فرض القواعد"، معرباً عن اعتذاره.

وقال ستانلي لـ "دايلي ميرور": "ربما لم أكن على اطلاع بآخر المستجدات بنسبة 100 بالمئة، لكن هذا كان أول يوم أعود فيه إلى إنجلترا منذ ثلاثة أسابيع. لذلك ربما تغيرت القواعد في ذلك الوقت. أنا لست من عشاق التسوق".

وأضاف: "أنا آسف للغاية على هذه الزلة وأحث الجميع على فعل كل ما في وسعهم للتأكد من أنهم يتبعون القواعد المتعلقة بالأقنعة والتباعد الاجتماعي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل أشهر سافر ستانلي جونسون إلى منزله في اليونان متجاهلاً توجيهات وزارة الخارجية البريطانية التي تنص على أنه لا ينبغي لأحد السفر إلا إذا كان ذلك ضرورياً.

وكان رئيس الوزراء البريطاني أعلن بلاده تمر بلحظة حرجة في مواجهة فيروس كورونا بعد إعلانه إجراءات جديدة لمنع موجة ثانية من الوباء. وأضاف، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أنه "لن يتردد في اتخاذ إجراءات إضافية إذا تطلب الأمر" أمام تزايد عدد الإصابات في البلاد.

وفرضت بريطانيا إلزامية ارتداء قناع الوجه بمراكز التسوق في انجلترا بدءاً من 24 يوليو (تموز) الفائت لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة عن غرامة مالية تصل قيمتها إلى 100 جنيه إسترليني لمن يرفض الامتثال للقواعد الجديدة، لكن تم رفعها إلى 200 جنيه إسترليني الأسبوع الماضي.


 

اقرأ المزيد

المزيد من