Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسبوع واحد يفصلنا عن مؤتمر أبل لكن iPhone 12 قد لا يطلق

مصادر تتوقع أن الإعلان سيقتصر على النسخة الجديدة لآيباد والساعة

مؤتمر أبل يكتسب أهمية كبيرة جداً بسبب موعده والظروف المحيطة بالعالم (أ ف ب)

بشكل غير متوقع أعلنت أبل وبشكل رسمي عن موعد مؤتمرها المزمع إقامته في 15 سبتمبر (أيلول)، المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة جداً بسبب موعده والظروف المحيطة بالعالم، حيث اعتادت الشركة على إطلاق الإصدار الجديد من iPhone  كل سنة في نفس الموعد. ويشكل جهاز iPhone  أهمية كبيرة للشركة، إذ إنه يسهم في أكثر من 50 في المئة من إيرادات الشركة بشكل مباشر وغير مباشر، حيث إنه بعد إطلاق أي جهاز iPhone  جديد تنتعش مبيعات الشركة، وعلى إثره تنشط مبيعات الشركات التي تعمل في مجال إكسسوارات الأجهزة الذكية.

من جانبها، توقعت مصادر عديدة أنه للأسف لن يُطلق جهاز iPhone جديد في هذا المؤتمر، وستكتفي أبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من iPad، وأيضاً الإصدار الجديد من ساعة أبل، بجانب تحديد موعد إطلاق التحديثات الجديدة لأنظمة iOS14، ونظام الماك الجديد macOS Big Sur ، حيث أعلنت عنها الشركة في مؤتمرها الأخير الخاص بالمطورين من دون تحديد موعد الإطلاق الرسمي للنظامين وتحمل التحديثات الجديدة مميزات كثيرة ومنتظرة للمستخدمين.

من المتوقع أن يأتي iPad  الجديد بتصميم جديد كلياً، وقد يكون متوافقاً مع لوحة المفاتيح الخاصة بأبل التي أطلقت قبل عدة أشهر مع أجهزة iPad Pro، يذكر أن لوحة المفاتيح الجديدة الخاصة بأجهزة iPad تعطي المستخدمين إمكانية أفضل وأكبر في التحكم بالجهاز، وتمكن المستخدمين من الاعتماد على أجهزة iPad  بشكل أكبر وكفاءة أعلى خاصة في أماكن العمل والدراسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الإصدار الجديد من ساعة أبل من المتوقع أن يحتوي على مميزات جديدة، وأيضاً تصميم جديد، خاصة أن التصميم الحالي مضى عليه تقريباً خمس سنوات منذ الإصدار الأول، ويتوقع أن يأتي الإصدار الجديد بتصميم جديد كلياً، بجانب تحسينات إضافية في البطارية ومميزات جديدة تضاف لأول مرة في ساعة أبل. وتشير بعض التوقعات إلى أن أبل تعمل بشكل كبير على إطالة عمر البطارية لتصل إلى أكثر من يومين من الاستخدام المتواصل.

أما بخصوص أجهزة iPhone، فتشير التوقعات إلى أن أبل قد تعلن عنiPhone 12  في مؤتمر آخر نهاية السنة الحالية، خاصة مع إعلان الشركة في آخر مؤتمر صحافي للإعلان عن نتائجها المالية احتمالية تأخير إطلاق أجهزة iPhone 12  عن موعده المعتاد في كل سنة، ولكن تشير بعض المصادر إلى أنه من الممكن أن تعلن أبل عن أجهزة iPhone12، وتعلن أن موعد إطلاقه سيكون متأخراً عن المعتاد، وهذا احتمال ضعيف نسبياً.

من ناحية أخرى، من المتوقع أيضاً أن تحدد أبل في هذا المؤتمر موعد إطلاق أجهزة Mac  الجديدة التي تأتي بمعالج من أبل، حيث أعلنت عنها الشركة في مؤتمر المطورين من دون تحديد موعد إطلاق رسمي لها، وتكتسب هذه الأجهزة أهمية لدى الشركة، إذ ستستغني بشكل كامل عن معالجات إنتل، وتطلق أجهزة ماك بمعالجات رسمية من أبل، وتحمل هذه المعالجات مميزات كثيرة، أبرزها إمكانية تشغيل التطبيقات الخاصة بأجهزة iOS على أجهزة  Mac بشكل رسمي، وبذلك يكون أمام المستخدمين كمية كبيرة من التطبيقات والألعاب التي حتماً ستغير وتزيد من شعبية أجهزة Mac  حول العالم.

المزيد من تكنولوجيا