Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبل تطلق ميزة تشغيل السيارة باستخدام الآيفون

سبق للشركة أن أضافت خدمات الدفع الإلكتروني والتحكم في المنزل عن طريق هواتفها

ميزة تشغيل السيارة باستخدام الآيفون يدفع بجهود الشركة لتحويل الهاتف إلى منصة متكاملة (أ.ب)

أطلقت أبل اليوم تحديثاً مهماً لمستخدمي أجهزة الآيفون، والآيباد. التحديث يضيف ميزة مهمة، وهي إمكانية تشغيل السيارات من خلال الآيفون. الميزة مفيدة جداً بخاصة أن أبل تسعى منذ فترة طويلة لجعل الآيفون منصة متكاملة يقوم بالعديد من المهام، وتقديم مميزات كثيرة تتفوق بها على العديد من الشركات، في حين أن أغلب الشركات حالياً تقدم هواتف ذكية بمواصفات مختلفة، ولكن تقوم بما يقوم به أي هاتف ذكي مثل التصوير، والدخول للإنترنت، والاتصال، ولكن منذ فترة وأبل تسعى لإضافة عديد من الخدمات مثل خدمات الدفع الإلكتروني، والتحكم في المنزل، والآن أضافت إمكانية تشغيل السيارة من خلال أجهزة الآيفون.

التحديث الجديد أيضاً يطلق مميزات مهمة في منطقة الخليج العربي، منها ميزة تخطيط القلب في البحرين من خلال ساعة أبل، وميزة دعم خدمة FaceTime في شكل رسمي في دولة الإمارات، والخدمة ستمكن المستخدمين من تنفيذ المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو بكل يسر وسهولة. ويمثل هذا الإطلاق أهمية كبيرة للمستخدمين في الإمارات بخاصة في ظل عدم توفر تطبيقات كثيرة تسمح للمستخدمين بتنفيذ مكالمات الفيديو، أو الصوت من خلال الإنترنت ماعدا تطبيقات يسيرة ومحدودة جداً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يعد إطلاق ميزة تشغيل السيارة من خلال أجهزة iPhone  ميزة إضافية تسعى أبل من خلالها لجذب عدد أكبر من المستخدمين، ولكن حتى الآن للأسف لاتدعم هذه الميزة إلا عدداً يسيراً جداً من السيارات، وبالأحرى سيارة واحدة حتى الآن. وتسعى أبل لدعم عدد أكبر من السيارات خلال سنة 2021، وفي حال دُعِمت هذه الميزة  سيكون بإمكان المستخدمين حالياً الخروج من منازلهم بعدد أقل من المتعلقات الشخصية، فعلى سبيل المثال بإمكانك الآن فتح وإغلاق أبواب المنزل من خلال هاتفك الذكي، والدفع من خلال هاتفك الذكي، وغيرها من الأمور التي أصبح بإمكانك أداؤها بشكل سريع وبسيط من خلال هاتفك الذكي.

المزيد من تكنولوجيا