Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل سُرقت صغيرة الكنغر البيضاء النادرة؟

كانت أنثى الكنغر ميلا نجمة جاذبة لزوار حديقة حيوانات ألمانية قبل اختفائها

استعانت حديقة الحيوانات بصيادين مع كلابهما للبحث عن ميلا (حديقة حيوان كايزرسلوترن/فيسبوك)

قالت السلطات الألمانية إن ثمة مخاوف من أن تكون ميلا أنثى الكنغر الأبيض (ألبينو) albino الصغيرة البالغة من العمر بضعة أسابيع سُرقت من حديقة حيوانات جنوب شرقي البلاد.

يُشار إلى أن الصغيرة نادراً ما كانت تبتعد عن أمها مونجا بعد ولادتها في حديقة حيوانات كايسرسلوترن (في ألمانيا) خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، وأثبتت منذ ذلك الوقت أنها نجمة لها شعبيتها الواسعة بين الزوار. بيد أن ميلا ضائعة منذ شوهدت للمرة الأخيرة في حظيرتها صباح الأربعاء الماضي. ولم تكن موجودة عندما أقفل حراس الحديقة الأبواب تلك الليلة.

وفي هذا السياق، قالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية "إننا نجري تحقيقات في الاتجاهات كافة... لا يمكننا استبعاد فرضية أنها سرقت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في هذه الأثناء، استعانت حديقة الحيوانات بصيادين مع كلابهما للبحث عن ميلا، ولم يتوصلا حتى الآن لأي نتيجة. وأشار ماتياس شميت مدير حديقة الحيوانات أنه ما من دليل على أن ميلا تعرضت لهجومٍ من قبل ثعلب بري أو حيوان مفترس آخر. ودعا السكان إلى البحث عن صغيرة الكنغر المفقودة، مضيفاً أن "الفريق بكامله في حديقة الحيوانات يأمل في العثور على ميلا مجدداً، وأن تكون بصحة جيدة."

ويُعتبر النوع الألبيني albino أو المهق عديم اللون، صنفاً نادراً بين أنواع الكنغر كما هو في أنواع أخرى من الحيوانات، إذ يولد واحد ألبيني بين كل 50 إلى 100 ألف كنغر. ويجعلها فراؤها الأبيض الرائع عرضة للحيوانات المفترسة، ما يعني أن قلة منها تتمكن من العيش في البرية.

( أسهمت وكالة "أسوشييتد برس" في إعداد هذه المقالة)

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات