Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاريث ساوثغيت يقول إن على جاك غريليش اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للانضمام لمنتخب إنجلترا

اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، الذي حوّل ولاءه من جمهورية أيرلندا إلى إنجلترا، شاهد لاعبين أصغر سناً مثل ديكلان رايس (20 عاماً)، وكالوم هدسون أودوي (18 عاماً) ينضمون للمنتخب قبله

جاك غريليش لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي. (رويترز)

قال غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إن جاك غريليش لاعب أستون فيلا يحتاج إلى إثبات نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انضمامه للمنتخب الأول لبلاده.

وكان غريليش، البالغ من العمر 23 عاماً، حوّل ولاءه من جمهورية أيرلندا إلى إنجلترا في عام 2015، ولعب سبع مرات مع منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً، لكنه الآن شاهد لاعبين أصغر سناً مثل ديكلان رايس (20 عاماً)، وكالوم هدسون أودوي (18 عاماً) ينضمون للمنتخب قبله.

وقال ساوثغيت للصحفيين "لقد لعب جاك معنا لفترة في منتخب تحت 21 سنة، وعلى الرغم من أننا يمكن أن نرى جودته، لكن انخفاض مستوى المنافسين يجعل من الصعب علينا تصور مستواه في الدرجات الأعلى".

"على سبيل المثال كالوم هدسون أودوي يلعب في الدوري الأوروبي والدوري الممتاز، وهذا يحدث فرقاً".

"لن أقول إننا لن نختار لاعباً من بطولة الدرجة الأولى، لأنه قد يحدث، ولكن يصعب كثيراً تقييم مستواه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان غريليش حاسماً في دفع فريقه من المركز السادس للترقي إلى القمة، حيث سجل أربعة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة هذا الموسم.

ولعب آخر مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2016، عندما هبط فيلا بعد ختم الموسم في قاع الترتيب.

وقال ساوثغيت "نرى أجزاء معينة من بطولة الدرجة الأولى ولا نرى الأجزاء الأخرى، كما أن هناك اختلافا في مستوى اللياقة البدنية في بعض الأحيان، وكذلك الانضباط التكتيكي، وهذا مختلف تماماً في الدوري الممتازـ السرعة، السرعة مختلفة".

"إنه لاعب نعرف كل شيء عنه، إنه لاعب نتعقبه، وهذا دليل أخير على أنه يجب أن يتحلى بالثقة وليعلم أننا سنختاره في اللحظة التي نراها، لكن كلاعب سابق في فيلا، آمل ألا يمر وقت طويل قبل أن نرى ذلك".

واحتل غريليش عناوين الصحف في وقت سابق من هذا الشهر، حيث سجل هدف الفوز في مباراة الديربي على حساب برمنغهام سيتي، والتي انتهت بنتيجة 1-0، لكنه تعرض للهجوم من قبل مخترق للملاعب والذي سُجن فيما بعد لمدة 14 أسبوعاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة