Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثلاثة فيروسات جديدة تستهدف مستخدمي نظام Android

خطورتها أنها تُعطي المُخترق صلاحيات كبيرة تُمكِّنه من التحكم بالجهاز بشكل كامل

نصائح لمستخدمي نظام أندرويد بتحميل تطبيقات مكافحة الفيروسات (رويترز)

صدق من قال: "المصائب لا تأتي فُرادى"، اذ اعلن في 2 أغسطس (آب) الحالي اكتشاف ثلاثة فيروسات خبيثة تستهدف مُستخدمي نظام Android، وتُمكِّن هذه الفيروسات المُخترق من التحكم بجهاز المُستخدم من دون إذن منه، وللأسف تأتي هذه الفيروسات على شكل تطبيقات تُساعد المستخدمين في تعقُّب المصابين بكورونا. وحسب مصادر عديدة فإن هذه الفيروسات خطيرة جداً؛ للصلاحيات الكبيرة التي تمنحها للمُخترق من دون أي علم أو إذن من المُستخدم.

ومشكلة هذا الفيروسات أنها تُحمَّل من قِبَل المستخدمين على شكل تطبيقات من خارج متجر البرامج، وينصح عديد من المراكز الأمنية وشركة غوغل المسؤولة عن نظام Android، بتجنُّب تحميل التطبيقات من خارج المتجر لحماية الأجهزة، لكن للأسف يُغامر عديد من المُستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر مُتجاهلين نصائح الأمان المستمرة من الشركة، والسبب أنه بإمكان المُستخدمين تثبيت أي تطبيق بشكل مجاني والاستفادة من عديد من المميزات، وخصوصاً مُستخدمي بعض أجهزة Android التي لا توجد بأجهزتهم متاجر رسمية من Google، وذلك بسبب الخلافات القائمة حالياً بين Google وبعض الشركات الصينية.

ولتجنُّب خطورة هذه الفيروسات الجديدة من الأفضل الانتباه وعدم تحميل أي تطبيق من خارج المتجر الرسمي، ويُوصي المختصون بأمن المعلومات مستخدمي نظام Android بتحميل التطبيقات المعتمدة لمكافحة الفيروسات.

المزيد من تكنولوجيا