Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميكيل أرتيتا يعرب عن ثقته بتمديد أرسنال عقد هدافه أوباميانغ

قائد أرسنال في السنة الأخيرة من عقده لكن المدير الفني يثق بقدرة النادي على منعه من الرحيل

بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

كشف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، عن نبأ هو الأكثر إيجابية حتى الآن، بأن قائد الفريق بيير إيميريك أوباميانغ سيوقّع عقداً جديداً للبقاء مع النادي، وقال "أعجبني ما سمعته".
ويلعب أوباميانغ في السنة الأخيرة من عقده، وسيكون له الحرية في مغادرة النادي خلال الصيف المقبل، إذا اختار عدم تمديد عقده الحالي، الذي من المحتمل أن يؤدي إلى تطلع أرسنال إلى بيع المهاجم خلال فترة الانتقالات المتأخرة هذا الصيف، من أجل تعويض بعض من قيمة ضمه قبل عامين ونصف العام، وكانت قرابة 56 مليون جنيه إسترليني (أي حوالي 61 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


الغابوني الدُّولي البالغ من العمر 31 عاماً، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد تسجيل 20 هدفاً حتى الآن، بقي متردداً بشأن مستقبله، حيث تجري مفاوضات في الخلفية بين الطرفين.

لكن، قبل مباراة أرسنال قبل الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ضد أستون فيلا أمس الثلاثاء، بدا أرتيتا واثقاً بشكل متزايد من أن أوباميانغ سيمدد عقده الحالي، ويخفف من أحد أكبر المخاوف الحالية للنادي.

وقال أرتيتا إلى قناة "سكاي سبورتس" عن الموعد النهائي لإتمام المفاوضات، "لا أعرف، تحديد موعد الآن. أمر صعب للغاية، لكنني أحبّ الطريقة التي تسير بها المباحثات، أعجبني ما سمعته، وأنا متأكد من كلا الطرفين، وكلما أسرعنا في ذلك كان ذلك أفضل للجميع، أنا واثق بأنه سيمدد إقامته".
ومنذ وصوله من بوروسيا دورتموند في يناير (كانون الثاني) 2018، لعب أوباميانغ بانتظام في دور قلب الهجوم والجهة اليسرى، وتمكّن من تسجيل 66 هدفاً في جميع المسابقات، بينها 20 هدفاً في الدوري في كل موسم كامل له في استاد "الإمارات".
ويأمل أرتيتا أن تؤدي سعادة أوباميانغ الواضحة في أرسنال والحياة في إنجلترا بشكل عام إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة.

وأضاف أرتيتا، "إنه سعيد بشكل عام، أعتقد أنه يستمتع بكرة القدم، وهو مستقر في البلاد وعائلته في حالة جيدة".

"أعتقد أنه يشعر بمدى إعجابنا به وكم نقدّره، وقد أخبرناه بذلك، وأعتقد أن علاقته بالجماهير فريدة من نوعها، هو في المكان المثالي بالنسبة إليه".

"أنا أعيش نفس ما يعيشه، وكذلك الأشخاص من حوله، لذلك ليس لديّ أي حجج لأقول شيئاً مختلفاً".
 

© The Independent

المزيد من رياضة