Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راموس يكشف كيف أن زين الدين زيدان "الفريد" ألهم فريق ريال مدريد

حقق فريق لوس بلانكوس لقبه الـ34 في الدوري بفوزه على فياريال يوم الخميس

أثنى سيرخيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، على مديره الفني زين الدين زيدان، باعتباره "فريداً من نوعه" بعد قيادته لوس بلانكوس إلى لقبه الـ34 في الدوري الإسباني.

وحقق ريال الفوز باللقب، وهو أول انتصار في الدوري منذ ثلاث سنوات، بعد فوزه بنتيجة 2-1 على فياريال على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" يوم الخميس، مع بقاء مباراة في الموسم.

وتعرض برشلونة حامل اللقب والمنافس السابق لخسارة مفاجئة بنتيجة 2-1 أمام أوساسونا في ملعب "كامب نو".

ورفع راموس الكأس دون وجود مشجعين في ملعبهم الفارغ مؤقتاً، لكنه أرجع الفضل للفرنسي لإلهامه للفوز بلقب بدا أنه غير محتمل في مرحلة ما قبل فوز لوس بلانكوس في 10 مباريات متتالية بعد العودة من التوقف والإغلاق.

وقال راموس لقناة الدوري الإسباني، "زيدان كان المفتاح، إنه قبطان السفينة وقادنا منذ بداية الموسم، لقد وضع الكثير من الثقة فينا جميعاً نحن اللاعبين. وشعرنا دائماً بالحماية مع زيزو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد آمن بنا، لقد آمنا جميعاً بالعمل الذي قمنا به ودعونا نأمل أن يتم تقييمه بشكل صحيح، إنه مدرب فريد من نوعه".

"لقد كان موسماً غريباً، لكن هدفنا كان واضحاً جداً بمجرد استئناف الدوري أردنا الفوز في كل مباراة، ولم تكن هناك شكوك في أذهاننا، وقد أظهرنا ذلك على أرض الملعب".

"من الصعب الفوز في كل مباراة، لا يمكنك الفوز بهذه المباريات بسهولة، فكل منافس صعب، ولكن هذه هي مكافأة عملنا الشاق، وأنا سعيد للغاية بلقبي الخامس".

وسجل هدفي الفوز في المباراة كريم بنزيما، الذي رفع رصيده التهديفي للموسم الحالي إلى 21 هدفاً، لكن ضربة رأس من فيسينتي إيبورا أثارت ضجة متأخرة، واضطر الحارس تيبو كورتوا للتصدي لكرة خطرة.

واحتفظ اللاعب البلجيكي الدولي بالثناء الخاص لمديره الفني.

وقال، "زيدان مهم جداً، لقد وضع الخطة التي اتبعناها، كلنا نثق به، ويثق بنا، كان لدينا هدف واضح للغاية في بداية الموسم وحققناه".

وكان الرجل نفسه سعيداً بنجاح الفريق في تحقيق اللقب، واعترف بتحقيق الهدف الذي حدده لنفسه عندما عاد إلى ملعب "برنابيو" في مارس (آذار) من العام الماضي، حيث كان أفضل من الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان، "دوري أبطال أوروبا هو دوري أبطال أوروبا، لكن الدوري الإسباني يتطلب مثل هذا الجهد، 38 مباراة، وإذا حصلت في نهاية تلك المباريات الـ38 على نقاط أكثر من أي شخص آخر، فهذا رائع".

"اليوم هو أحد أفضل الأيام بالنسبة لي كمحترف وبعد كل ما حدث، استراحة لمدة ثلاثة أشهر، إنه أمر رائع أن يتحقق".

"كان لدي دور ألعبه، أنا أؤمن باللاعبين وأنا سعيد بهم، لأنهم مجموعة من البشر قبل أن يكونوا لاعبي كرة قدم، إنهم أناس طيبون، أنا سعيد وراضٍ للغاية".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة