Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري الأبطال وملاحقة ريال مدريد يدفعان برشلونة لتجديد الثقة في سيتين

انقسمت وسائل الإعلام الإسبانية حول أسباب خلاف نجوم برشلونة مع مدربهم

كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (رويترز)

يعيش نادي برشلونة الإسباني أياماً صعبة بعد فقدانه صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي عقب التعادل مع إشبيلية ثم سيلتا فيغو ليتوقف رصيده عند النقطة 69 بعد خوض 32 مباراة، فيما تمكن منافسه وغريمه التاريخي ريال مدريد من اكتساح منافسيه للوصول للنقطة 71 واعتلاء جدول الترتيب والاقتراب من تجريد البارسا من لقبه المفضل في آخر موسمين.

وانقسمت الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية حول سبب أزمة برشلونة في الفترة الأخيرة، حيث أشار البعض إلى وجود خلاف حاد بين نجوم النادي على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمدير الفني كيكي سيتين، بينما أفادت تقارير أخرى إلى أن سوء النتائج هو ما تسبب في الأزمة بين اللاعبين ومدربهم.

وأُثيرت خلال الأيام الأخيرة تساؤلات عديدة حول مصير كيكي سيتين الذي حل في يناير (كاون الثاني) الماضي، بديلاً للمُقال إرنستو فالفيردي في منصب المدير الفني للعملاق الكتالوني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت مصادر إسبانية في الساعات الأخيرة أن إدارة برشلونة وعلى رأسها جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي قد جددت الثقة في سيتين لاستكمال مهمته في ملاحقة ريال مدريد في الدوري، ومحاولة اقتناص لقب دوري أبطال أوروبا، خوفاً من خروج النادي بلا ألقاب من الموسم الحالي.

وعقد بارتوميو اجتماعاً من المدرب في حضور عدد من مسئولي النادي مثل أوسكار غاراو الرئيس التنفيذي للنادي والمدير الرياضي إريك أبيدال والمدير العام خافيير بورداس، للحديث عن الفترة الماضية ووضع المدرب في الفريق وأزمة نجوم الفريق.

ويخوض برشلونة مساء اليوم مواجهة مصيرية مع ضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو" ضمن مباريات الجولة 33 في الدوري، بحثاً عن استعادة صدارة الدوري ولو مؤقتاً، وفي حالة تعثره سيكون ريال مدريد قد ضمن بشكل شبه رسمي التتويج بلقب الموسم الحالي.

وفي دوري أبطال أوروبا، تعادل برشلونة خارج أرضه مع مضيفه نابولي بهدف لمثله في ذهاب الدور ربع النهائي، قبل توقف المسابقة لعدة أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، مما أعطاه ميزة نسبية حيث يخوض مباراة الإياب على أرضه أملاً في التأهل للدور نصف النهائي.

وقاد سيتين برشلونة في 17 مباراة منذ توليه مهام منصبه، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في ثلاثة وخسر ثلاث مباريات، وسجل الفريق 31 هدفاً وتلقى 13 هدفاً.

المزيد من رياضة