Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يتهم ترمب باستغلال المدارس إنقاذا لمساعيه للفوز بولاية ثانية

الرئيس الأميركي يستبدل مدير حملته الانتخابية أملاً بتحسين شعبيته الآخذة في التراجع

جو بايدن (رويترز)

قال جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، إن الرئيس دونالد ترمب يصر على إعادة فتح المدارس إنقاذاً لمساعيه للفوز بفترة ولاية ثانية.

وتتبنى الإدارات التعليمية في أرجاء الولايات المتحدة نهجاً حذراً إزاء إعادة فتح أبوابها بعد العطلة الصيفية في وقت تقترب حالات الإصابة بفيروس كورونا من 3.5 مليون حالة، ما يثير توتر أولياء الأمور الذين يسعون جاهدين إلى تحقيق توازن بين واجبات العمل ومسؤوليات المنزل.

وطالب ترمب الأسبوع الماضي بإعادة فتح المدارس، وهو ما يتعارض مع الإرشادات التي وضعها خبراء الصحة العامة في الحكومة. وهدّد الرئيس الجمهوري بحرمان المدارس من الأموال الحكومية إذا لم تمتثل.

وصرّح بايدن لأطفال سألوا عن الموضوع أثناء لقاء ضم 25 مانحاً أمس الأربعاء وأمكن فيه جمع 3.8 مليون دولار لحملته "علينا الآن أن نبذل الجهد الجهيد للسيطرة على الفيروس"، مضيفاً "لكن ترمب لا يريد بذل هذا الجهد المضني. إنه يريد إعادة فتح المدارس فقط لأنه يخشى أن تتضرّر فرص إعادة انتخابه إن لم تفتح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشير ترمب ومؤيدوه إلى حاجات الأطفال التعليمية وإلى الاقتصاد ضمن أسباب إصراره على فتح المدارس، غير أن مقربين من حملته يقولون إن هذه المساعي تأتي أيضاً في إطار استراتيجية انتخابية يحاول من خلالها إلى إنعاش التأييد الخامل في الضواحي.

ترمب يستبدل مدير حملته الانتخابية

يذكر أن الرئيس الأميركي استبدل الأربعاء مدير حملته الانتخابية في قرار يأتي قبل أربعة أشهر فقط من الاستحقاق الرئاسي ويأمل من خلاله الملياردير الجمهوري في تحسين شعبيته الآخذة في التراجع في استطلاعات الرأي.

وقال سيّد البيت الأبيض في تغريدة على تويتر "يسرّني أن أعلن ترقية بيل ستيبيين إلى منصب مدير حملة ترمب".

وكان ستيبيين يشغل منصب نائب مدير الحملة، وقد حلّ بموجب هذا القرار محلّ براد بارسكيل الذي قال ترمب إنّه لن يغادر فريق حملته بل سيعود لمزاولة مهماته السابقة بصفته مسؤولاً عن "الاستراتيجيات الرقمية والبيانية العظيمة" للحملة.

المزيد من دوليات