Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"قسد"... إعلان النصر على "داعش" أقرب من أي وقت مضى

بسبب تضييق مساحة القتال لم تقصف طائرات التحالف الدولي مواقع "داعش" أو نقاط تمركزهم داخل مخيم الباغوز

عناصر من "قسد" يستبقون إعلان الانتصار على "داعش" ويحتفلون برقص الدبكة الكردية (أ. ف. ب)

تواصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجومها على آخر مخابئ تنظيم "داعش" في مخيم الباغوز والمساحات الصغيرة المتبقية قربه على ضفة نهر الفرات. 

وتخيّم أجواء عن اقتراب الحسم، حيث بات عناصر "داعش" في مساحة زراعية ضيقة جنوب المخيم. وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لـ"قسد" في تصريح خاص لـ"اندبندنت عربية" إن قواته استطاعت السيطرة على مخيم الباغوز وأجلت مئات الجرحى، مضيفاً أن قواته تسعى إلى حسم المعركة مع الجيوب الداعشية في الباغوز. ويؤكد بالي أن إعلان النصر بات أقرب من أيّ وقت مضى. 

وأعلنت "قسد" أن مقاتليها تمكنوا من القبض على 157 عنصراً من "داعش" بعد تعقبهم. وأشار بالي إلى أن وحدات خاصة من "قسد" رصدت تحركات هؤلاء العناصر وتمكنت من اعتقالهم. 

وبسبب تضييق مساحة القتال لم تقصف طائرات التحالف الدولي مواقع "داعش" أو نقاط تمركزهم داخل المخيم.

اعتقال خلية منبج

أعلنت "قسد"، الأربعاء 19 مارس (آذار)، أنها قبضت على مجموعة أشخاص يعتقد بتورطهم في تفجير منبج في 16 يناير (كانون الثاني) 2019، الذي أودى بحياة أربعة جنود أميركيين وآخرين من "قسد" وعدد من المدنيين. وأشارت "قسد" إلى أنها اعتقلت المجموعة بعمليات تعقب ورصد وأن التحقيقات مع المجموعة مستمرة لمعرفة تفاصيل الهجمات التي نفذتها وتحديد الجناة، وفق ما جاء في البيان.

ألغام على الطريق

في منطقة مركدة التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة عثرت قوى الأمن الداخلي على كيس كبير يحوي عشر عبوات ناسفة مجهزة للتفجير، سبعٌ منها لاصقة موضوعة قرب الطريق بين الشدادي ودير الزور.

المزيد من العالم العربي