Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الوداد والرجاء يتحركان ضد نقل "نصف نهائي أفريقيا" للإمارات

"كاف" يتجاهل الاعتراضات والناديان يحتجان على مبدأ تكافؤ الفرص

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (رويترز)

يتحرك ناديا الوداد والرجاء المغربيين لمنع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من نقل مباراتي الفريقين أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى دولة الإمارات.

ومن جانبه يواصل "كاف" محاولاته لحسم أزمة ملعب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أعلن نقل المباريات إلى ملعب محايد بعد قرار استئناف المسابقة في سبتمبر (أيلول) المقبل، وكان في وقت سابق اتفق أعضاء المكتب التنفيذي على إقامة مباريات البطولة من مباراة واحدة في الإمارات، بدلاً من الكاميرون، بجانب المباراة النهائية، للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التي سيتم توقيعها، وجلب أموال تساعد في دعم القارة السمراء.

وتواصلت إدارتا الوداد والرجاء المغربيين مع عدد من أعضاء "كاف" للحديث عن الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الأهلي والزمالك في دولة الإمارات عكس الوداد والرجاء، الأمر الذي يعد إخلالاً بمبدأ تكافؤ الفرص، بحسب تعبيرهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت تقارير صحافية أن "كاف" يتجاهل اعتراضات الوداد والرجاء على نقل منافسات البطولة، نظراً للمقابل المادي الضخم الذي سيحصل عليه نظير إقامة تلك المباريات بها.

وأعلن الاتحاد قراراته الخاصة باستئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد ضمن خطة مواجهة "كاف" لإنقاذ النشاط الكروي من جائحة كورونا، وقرر إقامة مواجهة نصف نهائي البطولة من مباراة واحدة، عكس ما كانت عليه في الماضي، التي كانت تقام على مباراتين "ذهاباً وإياباً" وعلى ملاعب محايدة في شهر سبتمبر المقبل، وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتحدد البلد المضيف سواء لنصف النهائي أو النهائي.

وأعلنت تقارير صحافية مغربية أن "كاف" اختار الحكم الغابوني إريك أوتوتو، لقيادة مباراة نصف نهائي دوري الأبطال بين الرجاء والزمالك، المقرر إقامتها يوم 6 سبتمبر المقبل بالكاميرون، بجانب تعيين الحكم الجامبي باكاري جاساما، لقيادة مباراة الوداد والأهلي والمحدد لها يوم 5 سبتمبر المقبل، في النصف الثاني من مسابقة دوري الأبطال، وهو ما أغضب أنصار فريق الوداد وطالبوا بتغييره.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة