Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

الاتحاد يحسم الجدل بإرجاء المواجهات لأجل غير مسمى بعد زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا

كأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم  (أ.ف.ب)

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل المثار حول مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والكونفيدرالية، التي كان مقرراً لها الأسبوع الأول والثاني من مايو (أيار) ذهاباً وعودة، وأعلن تأجيلها.

وذكر الاتحاد الأفريقي، في بيان رسمي، "في ظل التطورات الراهنة بسبب فيروس كورونا، وتطبيق حظر التجول في معظم البلاد، قررت لجنة الطوارئ في كاف تأجيل المباريات لأجل غير مسمى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستجمع بين الأهلي المصري والوداد المغربي، والزمالك والرجاء المغربي، وحُدد لها موعد في الأول والثاني من مايو، والثامن والتاسع من الشهر نفسه. كما تم تأجيل مباريات نصف نهائي الكونفيدرالية، التي كان من المقرر إقامتها في 3 و10 مايو بين بيراميدز وحوريا الغيني، ونهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين. كما أجلت اللجنة المباريات المؤهلة لكأس العالم تحت 17 عاماً للسيدات، وأشارت إلى أن الجدول الجديد سيتم الإعلان عنه حين التمكن من ذلك.

وكان عبد المنعم باه، الأمين العام للاتحاد الأفريقي، ذكر أنه "من الوارد تأجيل المواجهات وإعلان ذلك خلال الأيام المقبلة". وأضاف، "نحن نتابع الموقف الحالي في قارة أفريقيا، وللأسف يبدو الوضع بعيداً عن الاستقرار في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بـفيروس كورونا ببعض الدول. ورغم أن أفريقيا تعتبر أفضل نسبياً عن غيرها، فإننا نتعامل مع هذا التهديد بكل جدية".

وتابع "في ظل هذه الظروف من الوارد أن يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قرار بتأجيل المباريات المتبقية من دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية لأجل لاحق". وهو ما انتهت إليه الأمور بقرار الاتحاد الأفريقي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة