Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الوداد المغربي يرفض غاساما حكما لمباراته بنصف نهائي أفريقيا

الأهلي المصري يستبعد تعيين الغامبي وأزمة بسبب ملعب "الأب جيكو"

الحكم الغامبي باكاري غاساما (الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم)

ما بين ظلمٍ تحكيميّ تتعرّض له الأندية، واتهام بوجود شبهات في كثير من القرارات، يظل الحكم الغامبي باكاري غاساما هو الأشهر بأفريقيا، سواء لإدارته أكثر المباريات جدلاً وقوة، أو لسمعته التي يقف عندها البعض كثيراً.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إسناد مهمة قيادة مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى الحكم الغامبي باكاري غاساما، المقرر إقامتها خلال سبتمبر (أيلول) المقبل، وهو ما دفع مسؤولي الوداد إلى الاعتراض شفهيّاً، قبل إرسال احتجاج رسمي إلى "كاف".

غضْب مسؤولي وجماهير الوداد من تعيين غاساما، يرجع إلى مساهمة الحكم الغامبي في واقعة مباراة الترجي التونسي بنهائي النسخة الماضية من البطولة، بسبب عدم احتساب الحكم هدفاً سجّله الوداد المغربي، عن طريق نجمه وليد الكرتي بالرأس، وهو الهدف الذي تسبب في إنهاء المباراة، وإعلان الفريق التونسي بطلاً للمسابقة.

ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروي الأول للأهلي في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، "أتوقع أن لا يكون غاساما هو حكم المباراة، على الرغم من أنه ممتاز. قد تكون هذه تسريبات أولية لجسّ النبض، خصوصاً أن غاساما أدار مباراة الأهلي وصن داونز الأخيرة، وظهر وقتها بصورة ممتازة للغاية، بالتالي لن يكون حكماً للفريق نفسه في المباراة التي تليها، إلى جانب وجوده ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة الوداد والترجي في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، التي حدثت بها مشكلات كثيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "تقنية الفار ستطبّق في الدور قبل النهائي والنهائي، وسيكون هذا عاملاً مساعداً لخروج المباراة بالشكل الذي نتمناه وتطبيق العدالة التحكيمية اللازمة". مختتماً، "يوجد حكّام مميزون في القارة الأفريقية، ربما يكون بينهم من يدير مباراة الأهلي والوداد المقبلة، منهم فيكتور غوميز، وأليوم نيانت الكاميروني، والغابوني إيريك وغيرهم".

جدير بالذكر أن الزمالك المصري سيواجه نظيره الرجاء المغربي، في اللقاء الثاني من نصف نهائي دوري الأبطال.

وسيقام نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية بنظام المباراة الواحدة، بدلاً من الطريقة القديمة (الذهاب والإياب)، نظراً إلى ضيق الوقت، بسبب توقف المسابقات مدة طويلة، تحديداً منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، رفض الوداد والرجاء المغربيان مقترح السلطات الأمنية بإقامة مباريات الفريقين على ملعب "الأب جيكو"، وذلك بسبب صغره، وعدم توافر الظروف الملائمة لإجراء المباريات، إذ اعتاد الفريقان خوض مبارياتهما بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. وما زالا ينتظران حلاً من السلطات.

المزيد من رياضة