Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آخرهم عمرو السولية... لاعبون طاردهم سوء الحظ مع منتخب مصر

وليد سليمان حالة خاصة رغم تألقه... عاشور دخول مفاجئ لم يُقدّر له التوفيق... شيكابالا لم ينتهز الفرصة العظيمة

لاعب الأهلي المصري عمرو السولية (يسار) يتنافس على الكرة مع مدافع وفاق تونس حسين ربيعي (إلى اليمين) خلال مباراة كرة القدم الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا. ملعب برج العرب بالإسكندرية. 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018. (أ.ف.ب)

للمرة الثانية على التوالي يتعرض اللاعب عمرو السولية، نجم خط وسط النادي الأهلي المصري، للإصابة في مران فريقه فور الإعلان عن انضمامه لقائمة منتخب مصر قبل معسكره الذي ينطلق يوم 17 من الشهر الحالي، لخوض جولته الأخيرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا أمام النيجر ومباراة ودية أمام نيجيريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ليست الأولى

ليست المرة الأولى التي يصادف فيها السولية سوء حظ غريب مع المنتخب، فخلال المعسكر الماضي لمباراة تونس حدث نفس السيناريو مع الإعلان عن ضم اللاعب لقائمة الفراعنة، ليتعرض في اليوم التالي للإصابة ويُستبعد من المعسكر.

 وجاءت قائمة منتخب مصر كالآتي: عمرو السولية، ومحمد أبو جبل، ومحمد النني، وعمر جابر، وأحمد الشناوي، وطارق حامد، وأحمد حسن "كوكا"، وعلي غزال، ومحمود حسن "تريزيجيه"، وعلي جبر، وكريم حافظ، وعمرو وردة، ومحمد هاني، وباهر المحمدي، وصلاح محسن، ومحمود عبد الرحيم "جنش"، وأحمد أيمن منصور، وإسلام جابر، ومحمود علاء، وعامر عامر، ونبيل دونجا، وعمار حمدي، ومصطفى محمد، وعبد الرحمن مجدي، وأحمد أبو الفتوح.

واقعة السولية أعادت للأذهان قائمة اللاعبين "المنحوسين" مع المنتخب المصري.

حسام عاشور

عاشور أيضا لازمه سوء حظ مع المنتخب الوطني، وبصرف النظر عن عدم استدعائه في كثير من الأحيان رغم تألقه مع النادي الأهلي، لكن عندما استدعاه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، للمشاركة أمام تنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا، تعرّض للإصابة في العضلة الضامة واستُبعد.

وليد سليمان

صانع ألعاب النادي الأهلي قرر الاعتزال دوليا فور خروجه من حسابات المدرب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، استعدادا لمواجهة تونس في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون 2019، رغم أنه في أوج تألقه مع الأهلي.

"الحاوي" لازمه سوء حظ غريب مع المنتخب، إذ كانت آخر مشاركاته الرسمية بقميص الفراعنة في التصفيات الأفريقية 2014 أمام تونس، وقت أن كان شوقي غريب على رأس الإدارة الفنية للفراعنة، وعندما استدعاه هيكتور كوبر للمشاركة في مباراة غينيا الودية تعرّض للإصابة بخشونة في الركبة، واستُبعد.

شيكابالا

عانى "الفهد الأسمر" محمود عبد الرازق "شيكابالا" من أزمة خلال الفترة الأخيرة بسبب تعقد موقفه مع ناديه أبولون اليوناني، فلاعب الزمالك المعار كان يرغب في فسخ عقده، والعودة إلى الدوري المصري، إلا أن الأمور لم تسر وفق ما كان مخططاً له.

شيكابالا حصل على ثقة المدرب هيكتور كوبر قبل منافسات كأس العالم الأخيرة التي شارك فيها المنتخب المصري، ولم ينجح في إثبات نفسه كبديل للنجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي تعرّض لإصابة مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

شيكابالا كان موجوداً في قائمة المنتخب المصري التي خاضت مباراة غانا في التصفيات الأخيرة للمونديال، وسجل هدف مصر الوحيد في مباراة غانا، كما شارك بديلاً في المباراتين الوديتين أمام البرتغال واليونان، قبل خوض منافسات مونديال كأس العالم في روسيا 2018، لكنه لم يظهر بالمستوى الفني المُرضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة