العائد إلى قائمة منتخب مصر أحمد حسن "كوكا": محمد صلاح لم يتغير... والإصابة عطلتني كثيرا

لا أحب مقارنتي بمروان محسن ولا أفكر في الماضي... بطولة أفريقيا المقبلة ستكون قوية

صورة نادرة لكوكا ومحمد صلاح في بداياتهما. (الألبوم الشخصي لكوكا. إندبندنت عربية)

12 هدفاً خلال 25 مباراة بجميع البطولات عاد بهم المهاجم المصري أحمد حسن "كوكا"، لاعب منتخب مصر وفريق أولمبياكوس اليوناني، إلى التألق واستعادة نغمة التهديف.

بدأ اللاعب المصري "كوكا" مشواره الكروي في ناشئي النادي الأهلي المصري، قبل أن يشهد نادي "ريو أفي" البرتغالي بداية انطلاقه في الدوريات الأوروبية.

مطلع موسم 2012/13 صُعّد كوكا إلى صفوف الفريق الأول للنادي البرتغالي وظل في صفوفه ما يقرب من 3 مواسم انتقل بعدها إلى فريق سبورتينج براجا.

خلال وجوده في صفوف براجا، لعب كوكا 101 مباراة برفقة الفريق البرتغالي خلال 3 مواسم، سجل خلالهم 24 هدفاً، وصنع 15 آخرين، ولولا الإصابة التي تعرّض لها وغاب على إثرها 4 أشهر لكان وضع "كوكا" مختلفاً.

خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي، انتقل كوكا إلى فريق أولمبياكوس لمدة موسم على سبيل الإعارة قادماً من براجا، ليشهد على عودة بصمات مهاجم منتخب مصر بتسجيله 12 هدفًا خلال 25 مباراة بجميع البطولات حتى الآن.

"إندبندنت عربية" تواصلت مع كوكا للحديث معه حول تألقه خلال الفترة الأخيرة بجانب رؤيته لموقف منتخب مصر خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو (حزيران) وحتى 19 يوليو (تموز) المقبلين.

تألق لافت بعد الإصابة

وعن تألقه خلال الفترة الحالية مع فريق أولمبياكوس ودور مدرب الفريق في ذلك، قال كوكا "الحمد لله، سعيد جداً بالعودة للتألق مرة أخرى بعد غياب بسبب الإصابة التي أثّرت على مستواي لفترة ليست بقصيرة، أشكر ربنا وكل من ساندني، بالطبع مدربي له فضل كبير عليّ، وأحد أسباب تألقي مع الفريق، فعندما يعطيك المدرب الثقة ويدعمك بكل قوة، فما عليك إلا أن تُعطي كل ما لديك من طاقة وإمكانيات لإثبات جدارتك".

محاولة لنسيان استبعاد المونديال

وعن موقفه من العودة إلى قائمة المنتخب المصري مجدداً بعد الاستبعاد من كأس العالم، أوضح كوكا "البداية كانت مع أولمبياكوس، وضعت كامل تركيزي للظهور بشكل جيد في كل مباراة، أبذل قصارى جهدي، وفي النهاية كان التوفيق من الله، بالتأكيد سعدت جداً بانضمامي لقائمة منتخب مصر المقبلة التي ستواجه منتخبي النجير ونيجيريا، لا أفكر في الماضي، نسيت مسألة استبعادي من كأس العالم، علينا التفكير في المستقبل، أمامنا هدف أهم وهو التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام على أرض مصر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كوكا استبعد من القائمة النهائية التي شاركت في منافسات مونديال روسيا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لكنه عاد إلى المنتخب تحت قيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري.

وبسؤاله عن المنافسة بينه وبين مروان محسن على قيادة هجوم الفراعنة قال "لا أحب المقارنة بيني وبين أي لاعب آخر، أفكر في نفسي فقط وما عليّ فعله، اختيار اللاعبين أمر يعود للجهاز الفني فقط".

حظوظ مصر في البطولة الأفريقية

وعن حظوظ منتخب مصر في البطولة الأفريقية المقبلة وكيف يرى المنافسة، قال كوكا "سنقدم كل ما لدينا في البطولة، وفي النهاية يبقى التوفيق من الله، نتمنى مساندة الجماهير المصرية خلال البطولة، ونعدهم بالظهور بشكل جيد، المنافسة ستكون قوية بكل تأكيد، بخاصة من المنتخبات الأفريقية التي ستسعى للثأر من المنتخب الوطني الفائز بالبطولة 3 مرات متتالية، كما أن المنتخبات العربية باتت أقوى من السابق مثل تونس والمغرب".

علاقة قديمة متجددة مع صلاح

وعن علاقته بزميله محمد صلاح منذ مزاملته في صفوف منتخبات الناشئين ومدى تغيره، قال كوكا "لم يتغير شيء في محمد صلاح، أنا وصلاح أصدقاء منذ أكثر من 10 سنوات، ولم تتأثر علاقتنا بأية عوامل خارجية، لقد كنا سوياً في منتخبات الناشئين بعمر الـ15 عاماً. تجمعني بصلاح صداقة قوية، هو لاعب رائع وشخصية محترمة، دوماً ما نجلس سوياً ونتحدث كثيراً".

وهي جلسات التي لا تخلو من الضحك وتذكر المواقف التي تجمعهما "نجلس في معسكرات المنتخب كثيراً ولكن في الغرف بدلاً من الاستقبال لأن الجماهير تأتي لالتقاط العديد من الصور فلا نجلس براحتنا".

وعن أبرز المواقف الطريفة التي جمعته بصلاح، ضحك كوكا قائلا "في إحدى المرات زارني محمد صلاح في المنزل وجلسنا سوياً وتناولنا الطعام وكان يوماً لطيفًا، ثم خرجنا للنزول عبر المصعد، وهو الوقت الذي صادف وجود عامل يوصل طلبات لإحدى الشقق فوقف لحظات دون أي ينطق، وكان يريد أن يلمس محمد صلاح حتى يتحقق أنه بالفعل يراه أمامه فصمتنا للحظات قبل أن ندخل في حالة من الضحك".

المزيد من رياضة