Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركات إيرانية في مرمى العقوبات الأميركية مجددا

اتهم وزير الخزانة طهران باستغلال أرباح القطاع "لتمويل السلوك المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء العالم"

شعار وزارة الخزانة الأميركية (أ ف ب)

استهدفت الولايات المتحدة اليوم الخميس، إيران بجولة أخرى من العقوبات، طاولت أربع شركات تعمل في مجال الصلب والألمنيوم والحديد، فضلاً عن وكلاء مبيعات لشركة "مباركة للصلب"، أكبر شركة مصنّعة للصلب في إيران، قائلةً إنهم يوفّرون عشرات الملايين من الدولارات لصناعة المعادن في طهران.

وأوردت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، أنها فرضت عقوبات على شركة "تارا ستيل تريدينغ" المحدودة (Tara Steel Trading GmbH)، وهي فرع لشركة "مباركة" ومقرّها ألمانيا، وعلى ثلاثة وكلاء مبيعات في الإمارات تملك شركة الصلب حصة غالبية لديهم، وعلى شركة "ميتيل ستيل" في إيران.

وأضافت الوزارة أن وكلاء المبيعات "جنوا عشرات الملايين من الدولارات سنوياً من بيع منتجات شركة مباركة للحديد في الخارج، ما يشكّل مساهمات كبيرة في مليارات الدولارات المتولّدة عموماً من قطاعات الصلب والألمنيوم والنحاس والحديد في إيران".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُعدُّ شركة "مباركة للصلب" أكبر منتج للصلب المسطّح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسهم بنحو 1 في المئة من إجمالي الناتج المحلي الإيراني، وفق وزارة الخزانة.

وشملت العقوبات الأميركية الجديدة ثلاث شركات إيرانية من كبار منتجي الألمنيوم والصلب والحديد، لتوفيرها مليارات الدولارات في مبيعات وتصدير المعادن الإيرانية.

وتجمّد العقوبات أي أصول أميركية لهذه الشركات وتحظّر على الأميركيين التعامل معها بشكل عام.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن "النظام الإيراني يواصل استغلال أرباح مصنّعي المعادن ووكلاء المبيعات الأجانب في تمويل السلوك المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء العالم".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط