Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا سيفعل "كاف" في كأس أمم 2021؟

خلاف بين المنتخبات الأفريقية حول تأجيلها أو إقامتها بموعدها

الجزائر بطل آخر نسخة لكأس الأمم 2019 في مصر (الموقع الرسمي للبطولة)

دب انقسام بين المنتخبات الأفريقية بين راغب في إقامة كأس الأمم 2021 بالكاميرون ورافض لها، فهناك دوريات اكتملت وأخرى تم إلغاؤها، وترى بعض المنتخبات ترحيل البطولة من يناير (كانون الثاني) المقبل لتقام في صيف 2021، وهو ما يرفضه "كاف" بداعي أن الطقس سيكون في أعلى درجاته بالكاميرون.

وبسبب فيروس كورونا تأجلت منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بعد نهاية مباريات دور ربع النهائي، كما تم تأجيل مباريات تصفيات كأس الأمم 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون خلال يناير وفبراير (شباط) 2021.

ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تحديد مواعيد مباريات تصفيات كأس الأمم والقرعة الخاصة بالبطولة، المقرر إقامتها في يناير المقبل، التي توقفت إثر انتشار كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام لـ"كاف"، إنه يناقش مقترحاً بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون. وأضاف، "أن الاتحاد يجهز خطة من أجل الحفاظ على الموعد الأصلي للمسابقة، في ظل ظرف قاسٍ واستثنائي، ونتعامل مع مراعاة كل أطراف المنظومة سواء الجماهير أو الأندية أو المنتخبات أو الرعاة.

وقال سامسون أمادو، مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي، إنه من المنتظر إقامة المباريات الأربع المتبقية في التصفيات خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر (أيلول) ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين، على أن تقام القرعة في نوفمبر.

وينوي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تحمل مسؤولية تأمين وتعقيم مباريات دور قبل النهائي والنهائي في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، التي تم تحديد موعدين لها في أغسطس (آب) وسبتمبر المقبلين، على أن يتحمل المسؤولية كاملة عن تنظيم المباريات، وفق كافة الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا.

وشن عدد من المنتخبات الأفريقية هجوماً على أحمد أحمد رئيس الاتحاد، بينها المغرب والجزائر وجنوب أفريقيا والكاميرون، لأنه لا يوجد تحديد موقف نهائي من البطولة سواء بالإقامة أو التأجيل، رغم عودة عدد كبير من دوريات العالم والحياة لطبيعتها في بلدان كثيرة.

المزيد من رياضة