Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يكشف آلية اختيار الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يمنح كل دولة حرية تحديد الفرق

الترجي التونسي في أثناء تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

استقرّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على آلية اختيار الفرق المشاركة في الموسم المقبل بمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وذلك بعد توقّف الدوريات المحلية داخل القارة السمراء منذ مارس (آذار) الماضي.

وأسندت لجنة الأندية التابعة لـ"كاف" إلى الاتحادات المحلية مهمة اختيار أسماء الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية خلال الموسم المقبل، مع منحها حرية القرار في حسم هُوية الأندية، بعد تحديد مصير الموسم الحالي، أو المشاركة بأندية البطولة الحالية.

وجاءت رؤية الاتحاد الأفريقي، بعدما اختلفت نهايات الدوريات المحلية في أفريقيا خلال هذا الموسم، إذ قررت بعض اتحادات كرة القدم إلغاء المسابقة مبكّراً، لعدم القدرة على استكمالها في ظل انتشار الوباء العالمي، بينما لم يحسم البعض موقفه حتى الآن سواء باستئناف الدوري المحلي أو إلغائه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحافية أن "كاف" حسم بشكل رسمي مواعيد مباريات الدور النصف النهائي لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، إذ فاضلت لجنة المسابقات بين السيناريوهين اللذين وضعتهما في وقت سابق، واستقرّت على اختيار السيناريو الثاني الذي يقضي بإجراء مباريات الذهاب أحد أيام الرابع أو الخامس أو السادس من سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب أحد أيام الـ11 أو الـ12 أو الـ13 من الشهر نفسه، بينما ستكون المباراة النهائية في الـ25 من الشهر نفسه أيضاً.

ومن جانبه، أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعض التعديلات على قوانينه في ظل أزمة كورونا، إذ سيُسمح للاعبين باللعب في ثلاثة أندية، بدلاً من اثنين على مدار موسم واحد في تغيير مؤقت للوائح، من أجل مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا. وأوضح فيفا، "القرار يهدُف إلى تجنّب أي مخاوف تتعلق باللاعبين غير المرتبطين بأندية، وسيسمح للاتحادات الوطنية بفتح باب الانتقالات لموسم 2020 - 2021 قبل انتهاء الموسم الحالي".

المزيد من رياضة