Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيفيل ينصح دي خيا بالعودة إلى الأساسيات لاستعادة مستواه من دون أخطاء

تسبب خطأ حارس مرمى يونايتد في هدف توتنهام الافتتاحي يوم الجمعة الماضي

ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

قال غاري نيفيل قائد فريق مانشستر يونايتد السابق، إن حارس مرمى اليونايتد ديفيد دي خيا، يجب أن يعود إلى الأساسيات لتعزيز ثقته، وعكس اتجاهه المخيب للآمال.

وحوّل دي خيا تسديدة ستيفن بيرغوين إلى مرماه خلال مباراة التعادل مع توتنهام بنتيجة 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة الماضي، حيث تعرض الإسباني لانتقاد لاذع من قائد سابق آخر ليونايتد هو روي كين، الذي وصفه بأنه "مريض حتى الموت".

ودافع مدرب يونايتد أولي غونار سولسكاير عن دي خيا بعد تعليقات كين، على الرغم من أنه تنبأ بأن يكون ابن أكاديمية النادي دين هندرسون، الخيار الأول لفريق يونايتد والمنتخب الإنجليزي.

وهذا هو الخطأ السابع الذي أدى إلى هدف ارتكبه دي خيا منذ بداية الموسم الماضي، وهو أعلى مستوى إلى جانب مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل يونايتد، وجوردان بيكفورد حارس إيفرتون وبيرند لينو حارس أرسنال، وفقاً لإحصاءات الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال نيفيل في بثه الإذاعي، "يجب أن يعود إلى الأساسيات. لقد كان اللاعب الوحيد الذي يمكن أن يعتمد عليه يونايتد خلال السنوات الأربع الماضية لكنه ليس هو نفسه".

"عندما ينخفض ​​المستوى لمدة ستة أشهر، يكون الأمر مفاجئاً ولكن عندما يستمر لمدة عام، تبدأ في القلق، وعندما يمر أكثر من عامين يصبح أكثر ديمومة".

"هذا تمثيل عادل لما هو دي خيا لأنه يرتكب الكثير من الأخطاء، لم يكن ليصنعها أبداً، فقد كان دائماً شخصاً يمكنك الاعتماد عليه تماماً، يمكن أن يكون مصدر ثقة فقط، ولأن الذراعين والساقين والجسم كما هي، فيجب أن يكون العقل".

"لقد أثر استقباله في إسبانيا عليه".

"لقد استفزه المشجعون الإسبان حتى عندما كان يرتدي القميص الإسباني في كأس العالم 2018، لقد عانى حقاً ومن ذلك شكك في نفسه، من الناحية العقلية ليس هو نفسه تماماً".

ويواجه يونايتد، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 46 نقطة، شيفيلد يونايتد بفارق نقطتين، يوم الأربعاء.

رويترز

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة