Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاف ديلي ألي وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني بسبب فيديو كورونا

لن يخوض اللاعب مباراة توتنهام ضد مانشستر يونايتد الجمعة المقبل

ديلي ألي لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

تقرر إيقاف لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير، ديلي ألي، لمباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه إسترليني، من قبل اتحاد كرة القدم، بعد نشره فيديو هجومياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متعلق بانتشار فيروس كورونا في فبراير (شباط) الماضي.

وخلال الفيديو، المنشور على حساب "سناب شات"، للاعب البالغ من العمر 24 عاماً، يمكن رؤية ألي يمزح حول فيروس كورونا وهو يرتدي قناعاً، ويبدو أنه يسخر من رجل آسيوي.

وبناء على ذلك، لن يخوض ألي مباراة توتنهام ضد مانشستر يونايتد يوم الجمعة المقبل.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي، "تقرر إيقاف ديلي ألي لمباراة واحدة بأثر فوري، وتم تغريمه مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني (62.72 ألف دولار أميركي)، ويجب أن يلتحق بدورة تعليمية بعد خرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي (أي 3)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ونفى لاعب توتنهام هوتسبير أن منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي انتهك قاعدة الاتحاد الإنجليزي (أي 3)، حيث كان يسيء و / أو غير لائق و / أو أدى إلى تشويه شكل اللعبة، وشكل خرقاً مشدداً، والذي تم تعريفه في البند 2 من القاعدة بأن يتضمن إشارة، سواء كانت صريحة أو ضمنية، إلى العرق و / أو اللون و / أو الأصل العرقي و / أو الجنسية، ومع ذلك، تم اكتشافه لاحقاً من قبل لجنة تنظيمية مستقلة".

ورداً على التهمة، تقدم ألي - الذي سيضطر أيضاً إلى الحصول على دورة تعليمية - باعتذار عن أي مخالفة.

وكتب قائلاً، "استجابة لقرار الاتحاد الإنجليزي، أود أن أعتذر مرة أخرى عن أي مخالفة ناتجة عن سلوكي، لقد كانت مزحة سيئة للغاية حول فيروس أثر علينا الآن أكثر مما كنا نتصور".

"أنا ممتن لأن اتحاد كرة القدم أكد أن أفعالي لم تكن عنصرية عن قصد لأنني احتقر العنصرية من أي نوع، وعلينا جميعاً أن نعي الكلمات والأفعال التي نستخدمها وكيف يمكن للآخرين رؤيتها".

© The Independent

المزيد من رياضة