Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برندان رودجرز يدعم جيمي فاردي ليصبح ثاني أكبر لاعب يصل إلى "المئوية" في الدوري الإنجليزي الممتاز

يمتلك فاردي حالياً 74 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويمتد تعاقده مع ليستر سيتي حتى عام 2022، حيث سيكون عمره 35 عاماً

جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي يحتفل بهدفه في إيفرتون، ملعب غوديسون بارك. 1 يناير (كانون الثاني) 2019. (أ.ف.ب)

يؤمن برندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، أن جيمي فاردي يمكن أن يصبح ثاني أكبر لاعب خلف إيان رايت يُحقق 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاردي يبلغ من العمر 32 عاماً، ويمتلك حالياً 74 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويمتد تعاقده مع ليستر سيتي حتى عام 2022، حيث سيكون عمره 35 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حالياً، رايت أسطورة أرسنال، هو أكبر لاعب وصل للمئوية التهديفية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ظهوره لأول مرة في المسابقة في عمر 28 عاماً و286 يوماً.

وكان فاردي يبلغ من العمر 27 عاماً و 232 يوماً في أول ظهور له في الدوري الممتاز، لذا سيصبح ثاني أكبر لاعب يحقق هذا الإنجاز، وقد سجل 12 هدفاً في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ليس لدى رودجرز أي شك في أن المهاجم الإنجليزي السابق سيصل لهذا الإنجاز.

وقال "نعم، أود أن أقول أنه سيفعل ذلك، بالتأكيد، إنه على بُعد 26 هدفاً، ولائق تماماً مثل كلب الجزار، وطالما أنه لا يعاني من إصابات فسيكون لديه فرصة كبيرة".

"لا أريد أن أضع الفتى تحت الضغط، دوري هو جعله يستمتع بكرة القدم، وعندما يحصل على هذه الطاقة والسعادة، فإنك ستصنع كرة قدم جيدة".

"يبلغ من العمر 32 عاماً، وإذا كان لائقاً ويعتني بحياته وكان هدافاً طبيعياً، فسوف يعطي نفسه فرصة، إنه لاعب جيد".

وكان رودجرز يعرف فاردي هداف الفريق قبل تعيينه في ليستر، لكن بعد أن تعرف عليه عن قُرب، تأثر كثيراً بالعقل الكروي للاعب.

وأضاف رودجرز "إنه جيد من الناحية التكتيكية، فهو يعرف اللعبة جيداً ولديه عقل يعمل ومهتم بكرة القدم، أنت تشعر بذلك معه، فهو يراقب ويدرس اللعبة".

"إنه لأمر رائع أن يحصل ذلك، عندما يكون لديك لاعبون يحبون كرة القدم، هذا يُساعد".

وأعلن فاردي اعتزاله كرة القدم الدولية في أغسطس بعد كأس العالم، ويعتقد رودجرز أنه كان القرار الصحيح لمنحه تركيزاً إضافياً محلياً، وذلك بعدما فاز في 26 مباراة دولية بعد ظهوره لأول مرة في مايو 2015.

وقال المدير الفني للفريق "لقد رأيت لاعبين على مر السنين يفعلون هذا لإطالة حياتهم المهنية، لم يكن سيلعب أساسياً مع إنجلترا".

"بالنسبة لبعض الأولاد (اللاعبين) الأمر صعب، لقد رأينا بول سكولز وجيمي كاراغر يفعلون ذلك لأنهم يحبون بلدهم، لكنهم يحبون اللعب وإذا كان الأمر كذلك، فهم يعتقدون جيداً، إذا لم ألعب كثيراً، فسأكرس وقتي للنادي وعائلتي".

"بالنسبة له كان ذلك لإطالة حياته المهنية، وربما كان هذا هو الشيء الصحيح بالنسبة له، لكن الجميع مختلفون".

ويسافر اللاعبون والموظفون في نادي ليستر سيتي إلى تايلاند الأسبوع المقبل لإحراق جثة مالكها الراحل فيتشاي سريفادهانابرابا.

وحضر الفريق جنازة الرئيس في نوفمبر، لكن لاعبي الفريق غير المنضمين للمنتخب في المباريات الدولية، بالإضافة إلى رودجرز وفريقه، سيسافرون إلى الشرق الأقصى الأسبوع المقبل لحضور التكريم النهائي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة