Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميزة القصص المؤقتة تجد طريقها إلى "تويتر"

فكرة إتاحة المحتوى لمدة 24 ساعة فقط جذبت جميع شبكات التواصل الاجتماعي

"تويتر" يضيف ميزة المحتوى المؤقت (اندبندنت عربية)

منذ انطلاقة تطبيق "سناب شات" وتوسع قاعدة مستخدميه بشكل كبير أصبح يهدد عرش جميع شبكات التواصل الاجتماعي، لذلك حاولت جميع الشركات الاستحواذ على التطبيق ولكن للأسف جميع العروض التي قدمت للرئيس التنفيذي للتطبيق كانت مرفوضة، ومع ذلك دخلت جميع التطبيقات على الخط وأتاحت الميزة في منصاتها. وكانت البداية مع "فيسبوك و"إنستغرام"، ثم ظهرت الميزة في "يوتيوب"، واليوم أعلنت "تويتر" إتاحة الميزة بشكل رسمي للمستخدمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فكرة "سناب شات" قائمة على إتاحة محتوى مرئي لمدة 24 ساعة في حال تم نشره في خيار القصة، لكن في حال تم إرسال المحتوى إليك في الرسائل الخاصة سيكون متاحاً فقط للمشاهدة لمرة واحدة فقط، إلا أن جميع شبكات التواصل الأخرى كانت مختلفة في هذا الأمر، حيث إن المحتوى المنشور يظل موجوداً على المنصة إلا في حال قام المستخدم بحذفه بشكل يدوي.

مساحة أكبر لنشر الآراء بحُرية

وأعلنت شركة "تويتر" اليوم عن إطلاق ميزة "فلييتس" رسمياً لجميع المستخدمين حول العالم، حيث كانت متاحة بشكل تجريبي فقط للمستخدمين في البرازيل، والفكرة منها أنها تعطيك إمكانية نشر محتوى لمدة 24 ساعه فقط وبعدها يختفي، أي أنه بدلاً من أن تنشر تغريدات تكون موجودة لسنوات في حسابك فإنك تستطيع نشر محتوى يختفي بعد الإطلاع عليه، كما يستطيع أي شخص التفاعل معك والرد عليك فقط عبر الرسائل الخاصة، أي أن الردود ستكون أيضاً مخفية ولا يمكن الاطلاع عليها. وتهدف "تويتر" من هذه الميزة إلى إعطاء مساحة أكبر للمستخدمين لنشر رأيهم بحرية من التغريدات العادية.

الميزة وقت الإعلان عنها قوبلت باستهجان كبير من جانب المستخدمين، وللأسف يُتوقع ألا يكون النجاح حليفها، لكن "إنستغرام" سبقت الشبكات الأخرى نحو هذه الخطوة وأضافت الميزة إلى التطبيق، وفي البداية لاقت استهجاناً كبيراً من المستخدمين، لكن الآن تعتبر من أفضل الميزات في "إنستغرام" ولها جمهور عريض أكثر حتى من مستخدمي تطبيق "سناب شات" نفسه صاحب الفكرة الأصلية لـ"الستوري" أو القصة المؤقتة.

المزيد من تكنولوجيا