Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" يسمح بتقييد الردود

يعد ساحة مفتوحة للتواصل وأكثر المنصات تأثيراً حول العالم

"توتير" أكثر منصات التواصل الإجتماعي انتشاراً (رويترز)

يعتبر "تويتر" أحد أهم المنصات الاجتماعية في الفترة الحالية وتستطيع من خلاله معرفة أهم الأخبار حول العالم والتواصل مع السياسيين والوصول لأي رئيس دولة بشكل أسرع، بل وحتى التواصل مع رؤساء الشركات، إذ يعتبر "تويتر" ساحة مفتوحة للتواصل بين الناس وأحد أكثر المنصات تأثيراً حول العالم.

قوة تأثير "تويتر" تتعدى المنصة نفسها، فتجد أن الناس يتأثرون بشكل كبير في حياتهم العامة بسبب "تويتر"، بل هناك قرارات تصدر في دول عدة بسبب مطالبات الناس بها من خلال المنصة. إذ أصبحت هي المصدر الأول للأخبار عالمياً، ولا يكاد يحدث حدث في أي مكان إلا وتجد أن التفاعل يكون من جميع الأشخاص حول العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت المنصة عن ميزة جديدة بدأت تصل للمستخدمين وهي ميزة تقييد الردود.هذه الميزة ستسهم في شكل كبير في الحد من الردود السلبية على أي تغريدة، ويستطيع أي شخص نشر تغريدة حالياً وتحديد من بإمكانه الرد عليها، بحيث تستطيع الآن أن تحدد الرد من الأشخاص الذين يتابعونك وتتابعهم، أو تستطيع تقييد الرد على شخص واحد في حال أنك قمت بالإشارة له في التغريدة وسيكون وحده بإمكانه الرد عليك من دون البقية.

لكنّ هناك تخوفاً من المستخدمين من أن تستخدم هذه الميزة بطريقة خاطئة من البعض لأنها ستحد من إمكانية النقاش حول أي موضوع أو إبداء وجهات النظر بشكل أسرع كما كان سابقاً، والتخوف الأكبر أنه قد يفقد "تويتر" ميزة أنه ساحة مفتوحة من الجميع، وبسبب هذه الميزة من المتوقع أن يتم تقييد الردود الخاصة بالأحداث السياسة على أن تكون وجهات النظر التي سوف تظهر تتبع طيفاً واحداً من دون إمكانية إبداء وجهات نظر الآخرين.

التعديل حالياً وصل إلى بعض المستخدمين، ويتوقع أن يكون متاحاً لجميع المستخدمين خلال بضعة أسابيع. إذ من عادة "تويتر" في حال الإعلان عن أي ميزة أن تكون متاحة لدى للجميع في فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم