Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يودي بأكثر من 350 ألف شخص وأميركا اللاتينية تخوض معركة شرسة مع الوباء

الدول الأوروبية تواصل رفع قيود العزل لتنشيط اقتصاداتها والمفوضية تقترح خطة إنعاش بـ750 مليار يورو

في وقت تجاوزت وفيات فيروس كورونا عالمياً 350 ألفاً، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، تواصل الدولة الأوروبية رفع قيود العزل تدريجاً، فيما تعاني دول أميركا اللاتينية من تسارع تفشي الوباء.

فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأميركتين أصبحتا البؤرة الجديدة للوباء، مع أكثر من 2.4 مليون إصابة و143 ألف وفاة، محذّرةً من أن "الوقت لم يحن بعد" حتى تخفّف دول القارتين قيود العزل. وعبّرت المنظّمة عن قلقها الخاص بشأن "تسارع" انتشار الفيروس في كلّ من البرازيل والبيرو وتشيلي. ففي البرازيل، سجّلت السلطات أكثر من ألف وفاة خلال 24 ساعة، لليوم الرابع على التوالي، وبلغ إجمالي الوفيات فيها حتى الآن 24512.

أوروبياً، تقدّم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خطة إنعاش بـ750 مليار يورو لدعم اقتصادات الدول الأعضاء المتضرّرة من تفشي الوباء. وفي إسبانيا، أعلنت الحكومة الحداد الرسمي لعشرة أيام على ضحايا الفيروس، بدءاً من اليوم الأربعاء. ومدّدت الحكومة الألمانية فترة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي حتى 29 يونيو (حزيران)، مع السماح لما يصل إلى 10 أشخاص، أو أفراد عائلتين، بالاجتماع "في أمكنة عامة". وفي إيطاليا، أعيد فتح أحواض السباحة وقاعات الرياضة، فيما سمحت لوكسمبورغ للمقاهي والمطاعم بالعودة إلى العمل.

وعربياً، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية استئناف الرحلات الجوية الداخلية في المملكة اعتباراً من الأحد المقبل، عبر تسيير 60 رحلة يومياً في المرحلة الأولى.

إليكم تغطيتنا لمستجدات فيروس كورونا حول العالم عندما حدثت.

المزيد من صحة