Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مالك هدرسفيلد: كورونا قد يتسبب في اختفاء 60 ناديا إنجليزيا

تم تعليق كرة القدم الإنجليزية للمحترفين منذ مارس الماضي

فريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي (رويترز)

يمكن أن يخرج ما يصل إلى 60 نادياً من أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم - في درجاته الأدنى - خارج السوق، إذا فشلت الرياضة في التخطيط لتأثير فيروس (كوفيد-19) بعد الموسم الحالي.

وتم تعليق كرة القدم الإنجليزية للمحترفين منذ مارس (آذار) الماضي.

ومن المقرر أن تعود أندية دوري البطولة الإنجليزية إلى التدريب في مجموعات صغيرة اليوم، على أمل استكمال الموسم خلف أبواب مغلقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فيل هودجكينسون، مالك نادي هدرسفيلد، لـ"بي بي سي"، "المشكلة ليست ما إذا كنا ننهي الموسم أم لا، الأزمة فيما يحدث بعد ذلك".

"إذا لم نتوصل إلى اتفاق فلن يكون هناك هرم كرة قدم".

"هناك أندية أعرف أنها لا تزال تعمل لأنها فقط تؤجل الأجور والضرائب وديون الدائنين الآخرين، لكنها ستحتاج إلى الدفع في وقت ما".

وقال هودجكينسون إن أسوأ سيناريو هو اللعب الموسم المقبل من دون السماح للمشجعين بحضور المباريات، تاركين العديد من الأندية من دون مصدر دخلهم الرئيس.

وتواجه الأندية بالفعل نفقات كبيرة لإجراء اختبارات "كوفيد-19".

وقال هودجكينسون "هناك احتمالية حقيقية وقاسية تماماً أنه إذا لم يتم الاتفاق على شيء الآن داخل كرة القدم لضمان أن جميع الأندية يمكنها دفع فواتيرها والوصول إلى النقطة التي يتم فيها استئناف الحصول على الدخل، فسيخرج 50 أو 60 نادياً خارج المنافسات وتختفي".

واقترح تخفيض أجور اللاعبين بنسبة 30 إلى 50 في المئة على كل مستوى حتى عودة الجماهير، واتهم بعض الأشخاص في اللعبة بأنهم "يضعون رؤوسهم في الرمال".

(رويترز)

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة