Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هال سيتي يؤكد إصابة اثنين من موظفيه بفيروس كورونا

تم اختبار 1014 من اللاعبين والموظفين من جميع أندية دوري البطولة الـ24 على مدار الـ72 ساعة الماضية

مواجهة هال سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي (رويترز)

أعلن هال سيتي أنه نادي دوري البطولة الإنجليزية الذي يضم عضوين من الموظفين الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا.

وتم اختبار ما مجموعه 1014 من اللاعبين والموظفين من جميع أندية دوري البطولة الـ24 على مدار الـ72 ساعة الماضية، وتعكس النتائج نسبة مماثلة تقريباً لتلك التي تم الإبلاغ عنها في الموجة الثانية من الاختبارات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد أُعلن أن الشخصين المصابين كانا من النادي نفسه، وكشف هال الآن عنهما.

وجاء في بيان أن "السرية الطبية تعني أنه لن يتم الكشف عن الأسماء، ويطلب النادي احترام ذلك".

"سيُعزل الثنائي، الذي لا يعاني من أي أعراض ولا يعاني من آثار سيئة، لمدة سبعة أيام تماشياً مع البروتوكولات المنصوص عليها في إرشادات دوري البطولة الإنجليزية، قبل الخضوع للاختبار مرة أخرى في وقت لاحق".

"النادي سيواصل الاتصال الوثيق مع الموظفين المتضررين ولن يدلي بأي تعليق".

وكان دوري البطولة الإنجليزية قد نشر نتائج الاختبارات في وقت سابق حيث تتطلع البطولة لاستئناف الموسم.

وقالت البطولة في بيان لها، "يُمكن للدوري أن يؤكد أن 1014 لاعباً وموظفاً بالأندية الـ24 قد تم إخضاعهم لاختبار فيروس "كوفيد-19"، على مدار الـ72 ساعة الماضية، وقد ظهرت حالتان إيجابيتان من نادٍ واحد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هؤلاء اللاعبون أو الموظفون الذين ثبتت إصابتهم سيعزلون أنفسهم الآن بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية، وفقط أولئك الذين ظهرت نتائجهم سلبية سيُسمح لهم بدخول مرافق التدريب".

"سيستمر دوري البطولة في إصدار بيانات منتظمة وذات صلة حسب الاقتضاء فيما يتعلق ببرنامج الاختبار لدعم نزاهة وشفافية المنافسة".

"لن تُقدم الرابطة تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد".

وستشجع النتائج أولئك الذين يرغبون في رؤية استئناف موسم البطولة الإنجليزية الشهر المقبل، مع استمرار المحادثات بين المسؤولين في كل من المستوى الثاني والدوري الأول.

وفي وقت سابق من يوم الأحد الماضي، كشف بورنموث أن أحد لاعبيه من بين الحالتين الإيجابيتين اللتين تم تسجيلهما في أحدث 996 اختباراً على لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من أن جميع الاختبارات الإيجابية تم الإعلان عنها بشكل مجهول، فقد اتخذ بورنموث خطوة للكشف عن أن فريقه أحد الأندية التي تأثرت بالفيروس.

وجاء في بيانه، "يمكن أن يؤكد بورنموث أن أحد لاعبي فريقه كانت نتيجة اختباره إيجابية لـ(كوفيد-19)، بعد الجولة الثانية من اختبار الأندية".

"السرية الطبية تعني عدم الكشف عن اسم اللاعب، ويطلب النادي احترام ذلك".

"تماشياً مع بروتوكولات الدوري الممتاز بخصوص الاختبارات الإيجابية، سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام قبل اختباره مرة أخرى في وقت لاحق".

"بعد الالتزام الصارم بعودة الدوري الإنجليزي إلى لوائح التدريب، تظل ساحة تدريب النادي بيئة عمل آمنة للاعبين وموظفي الغرف الخلفية، الذين سيستمرون في الخضوع لاختبارات (كوفيد-19) مرتين في الأسبوع".

وسيعزل لاعب بورنموث الذي لم يذكر اسمه، والشخص الآخر الذي ظهر اختباره إيجابياً، لمدة سبعة أيام.

في الجولة الأولى من الاختبار، تبيّن أن ستة أشخاص مصابون بالفيروس، بما في ذلك مدافع واتفورد أدريان ماريابا، ومساعد المدير الفني لبيرنلي إيان وان.

وبعد أن صوّتت الأندية بالإجماع يوم الاثنين الماضي، لاستئناف تدريب المجموعة المحدود، عاد اللاعبون في الدوري إلى ملاعبهم التدريبية مع زملائهم هذا الأسبوع بعد أكثر من شهرين.

لكن لا تزال هناك مخاوف بين اللاعبين، مع بقاء أمثال قائد واتفورد تروي ديني ولاعب خط وسط تشيلسي نغولو كانتي خارج التدريبات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفي الوقت نفسه، حذّر الرئيس التنفيذي السابق لاتحاد كرة القدم، مارك باليوس، نوادي دوري البطولة الإنجليزية من أن الأثر المالي لوباء الفيروس قد يكون أكبر من الضربة التي كان يخشاها في البداية بخسارة 200 مليون جنيه إسترليني.

وقدر ريك باري، رئيس دوري البطولة الإنجليزية، تكلفة الإغلاق في وقت سابق من هذا الشهر، لكن باليوس يعتقد أن المبلغ سيستمر في النمو.

وفي حديث لبرنامج "ريدج أون صنداي" على شبكة سكاي نيوز، حذّر باليوس "بينما قد ننظر إلى فجوة بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني حتى سبتمبر (أيلول) المقبل، أعتقد أنها أكبر من ذلك".

"هناك أزمة مالية حقيقية قادمة نحو الدوري في هذه المرحلة من الزمن".

"أنا شخصياً أعتقد أننا لم نر أسوأ مما حدث حتى الآن، وخلال فصل الصيف، سنشهد الكثير من الضغوط المالية على الأندية مع تقدمنا ​​واستمرارنا في دفع الأجور".

"أعتقد أن ما سنراه هو أن الكثير من الأندية ستتعثر في طريق الإفلاس، قد ترى أشخاصاً يتلقون أوامر محكمة عُليا ضدهم، سيتعثرون لفترة من الوقت".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة