Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يجتاح أميركا الجنوبية وإسبانيا تعاود استقبال السياح

لا إصابات جديدة في الصين للمرة الأولى منذ تفشي الوباء وإيران تعيد فتح الأماكن الدينية والثقافية و"هيرتز" تشهر إفلاسها في الولايات المتحدة وكندا

للمرة الأولى منذ بدء تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان أواخر عام 2019، أعلنت الصين، اليوم السبت، عدم تسجيل أي إصابة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي على مدى 24 ساعة.

في هذه الأثناء، تتّجه الأنظار إلى أميركا الجنوبية، "البؤرة الجديدة" للوباء وفق منظمة الصحة العالمية، التي عبّرت عن قلقها إزاء الوضع في البرازيل تحديداً، لاسيما أن الأخيرة قفزت إلى المركز الثاني عالمياً في عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة لبعض الوقت، مع أكثر من 330 ألف إصابة.

وفي إسبانيا، أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، أن بلاده ستعيد فتح المجال أمام دخول السياح اعتباراً من يوليو (تموز).

وفيما سمحت فرنسا باستئناف المراسم الدينية مع مراعاة قواعد الوقاية من الفيروس، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب حكام الولايات إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة "فوراً"، قائلاً إنها "أماكن أساسية تقدّم خدمات لا غنى عنها"، وإنه "سيتخطّى" الحكام إن لم يمتثلوا إلى دعوته.

كذلك تستعدّ إيران لإعادة فتح المتاحف والأماكن التاريخية الأحد بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر، وسيعاد فتح الأضرحة والأماكن الدينية، التي كان بعضها بؤراً للوباء، الاثنين المقبل. 

وعلى الصعيد العالمي، توفي حتى الآن ما لا يقل عن 338 ألف شخص جراء فيروس كورونا، وأصيب به أكثر من خمسة ملايين و213 ألف شخص، وفق إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة